يونيسيف تحذر من أزمة مياه الشرب بجنوب السودان

حذرت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) من النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب بدولة جنوب السودان، قائلة إن أكثر من 35% من سكان البلاد عاجزون عن الحصول على مياه الشرب.

ورغم أن جنوب السودان من البلدان الأفريقية التي تزخر بموارد المياه، تشير تقارير للمنظمة إلى أن ثلث الأطفال يعانون أمراضا مرتبطة بالمياه الملوّثة.

وقال مراسل الجزيرة في جوبا هيثم أويت إن الصهاريج التي تنقل عبر شاحنات تعد المصدر الرئيسي لنقل المياه الصالحة للشرب، مؤكدا أن ذلك يفاقم تفشي أمراض أبرزها الكوليرا.

من جهتها، أكدت مديرة برنامج المياه باليونيسيف جنوب السودان ليليان أكويوري أن المنظمة تحاول تغطية الفجوة في نقص المياه، لكن لا يزال هناك الكثير للقيام به.

وأشارت أكويري إلى أن نحو 30% من أنظمة توصيل المياه في جنوب السودان لا تعمل في الوقت الراهن، لأنه لا توجد وسائل صيانة لهذه الأنظمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تظاهرات ضد زيادة الأسعار في السودان1

تظاهر نحو 300 شخص في شرق العاصمة السودانية الخرطوم الاثنين احتجاجا على غلاء الأسعار وأغلقوا شارعا رئيسيا أمام حركة المرور نحو ساعتين عبر حرق إطارات السيارات، في حين تظاهر نحو 500 امرأة وطفل بالولاية الشمالية بسبب انقطاع خدمات المياه.

Published On 27/9/2011
ثلاثة ملايين شخص في جنوب السودان بحاجة ماسة للغذاء

قالت مديرة برنامج الغذاء العالمي إن أكثر من ثلاثة ملايين شخص في جنوب السودان بحاجة ماسة للغذاء نتيجة الأزمة السياسية والكوارث الطبيعية، وطالبت المجتمع الدولي بالإيفاء بالتزاماته في مساعدة المتضررين.

Published On 23/3/2015
Children of internally displaced persons (IDPs) play inside their shelter as Qatar's Minister of State for Foreign Affairs Ahmed Bin Abdullah Al-Mahmoud and joint UN/AU negotiator and Darfur chief mediator Djibril Bassole visit Kalma camp outside Nyala town in South Darfur November 29, 2010. Bassole and Al-Mahmoud are in Darfur to meet with officials and push for the progress of Darfur peace talks. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah (SUDAN - Tags: POLITICS)

أعلنت الحكومة السودانية والأمم المتحدة اعتمادهما مليار دولار لتمويل مشاريع للمياه في إقليم دارفور غربي السودان الذي يعاني نقصا في المياه سبب نزاعا بين سكان الإقليم، وجاء الإعلان خلال مؤتمر حول المياه في إقليم دارفور عقد بالخرطوم.

Published On 28/6/2011
المزيد من الأمم المتحدة
الأكثر قراءة