إغلاق الكونغرس بعد إطلاق نار والعثور على طرد مشبوه

DC Fire Department respond to reports of a shooting at the US Capitol in Washington, DC, April 11, 2015. Shots were fired near the steps of the US Capitol Saturday leading to a lockdown of the building, police said, adding that the threat had been 'neutralized.' US Capitol Police told AFP that the shooting took place on the western side of the building and that officers are investigating a suspicious package on a nearby terrace. Police did not provide details on the shooting, but said a 'threat' had been 'neutralized.' AFP PHOTO / SAUL LOEB
إطلاق النار وقع عند الجانب الغربي من مبنى الكونغرس (غيتي)

ذكرت الشرطة الأميركية أن عيارات نارية أطلقت قرب مبنى الكونغرس السبت مما أدى إلى إغلاقه، مضيفة أنه تمت السيطرة على الشخص الذي أطلق النار.

وصرحت شرطة الكونغرس بأن إطلاق النار وقع عند الجانب الغربي من المبنى، وأن الضباط يحققون في طرد مشبوه عثر عليه في شرفة قريبة. ويقع مدخل السياح على الجانب المقابل للمبنى الذي وقع عنده إطلاق النار.

ولم تكشف المتحدثة باسم الشرطة كمبرلي شنايدر تفاصيل عن إطلاق النار ولا عن الفاعل، وتم إغلاق المبنى الرئيسي ومركز الزوار فيه. وقالت كمبرلي "لا يمكن لأحد أن يدخل أو يخرج".

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر في الشرطة أن من أطلق النار كان يحاول الانتحار، وقد تم تحييده بعدما أصاب نفسه بجروح ولم يصب أحدا آخر.

وتفحص الشرطة أيضا عبوة مريبة قرب مجمع الكونغرس، كما أن النواب كانوا في عطلة الربيع التي تستغرق أسبوعين وسيستأنفون أعمالهم الاثنين المقبل.

وتشهد واشنطن حاليا ذروة موسم السياحة حيث يتدفق السياح على المدينة لمشاهدة زهور شجر الكرز.

المصدر : وكالات