رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية يزور أميركا

An Israeli Air Force Iron Dome surface-to-air missile interceptor unit deployed along Israel's northern border close to Lebanon, 23 January 2015, as Israel beefs up its security along the northern borders following the January 18 attack inside Syria that killed a leading Hezbollah military leader and an Iranian general.
أوباما شدد على استمرار إدارته في تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل (الأوروبية)

قالت مصادر إن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية الميجر جنرال هيرتسي هاليفي سيزور الولايات المتحدة هذا الأسبوع في ما يشير إلى استمرار التعاون العسكري بين البلدين رغم خلافات بين زعيميهما حول الإستراتيجية الخاصة بإيران.

وقالت المصادر إن هاليفي سيجتمع مع مسؤولين دفاعيين أميركيين، كما سيحضر مناسبة لجمع التبرعات لإسرائيل.

ووصف مصدر لوكالة رويترز زيارة هاليفي بأنها "روتينية" وفرصة للتعرف على نظرائه في أجهزة المخابرات الأميركية. وهذه هي زيارته الأولى للولايات المتحدة منذ شغله المنصب في سبتمبر/أيلول الماضي.

وتوترت العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب ما يبدو أنه خلاف بين رؤية كل منهما في التعاطي مع الملف النووي الإيراني.

وألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابا في الكونغرس الأسبوع الماضي هاجم فيه المفاوضات التي يجريها الرئيس باراك أوباما مع إيران بشأن برنامجها النووي.

ومع ذلك شدد أوباما على استمرار إدارته في تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل.

المصدر : رويترز