قائد إسرائيلي يقلل من جدوى القبة الحديدية

An Israeli soldier guards an Iron Dome rocket interceptor battery deployed in the Israeli-occupied Golan Heights January 21, 2015. An Iranian general killed in an Israeli air strike in Syria was not its intended target, and Israel believed it was attacking only low-ranking guerrillas, a senior security source said on Tuesday. Troops and civilians in northern Israel are on heightened alert and Israel has deployed an Iron Dome rocket interceptor unit near the Syrian border. REUTERS/Baz Ratner (MILITARY POLITICS CIVIL UNREST)
منظومة القبة الحديدية هي نظام دفاع جوي يضم صواريخ مضادة للصواريخ المتوسطة المدى (رويترز)

قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي أمير إيشيل إن منظومة القبة الحديدية لن تكون قادرة على حماية إسرائيل حماية مطلقة أمام هجمات صاروخية محتملة في المستقبل.

وأضاف إيشيل، في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الأحد، أن "الدفاعات الجوية الإسرائيلية ستتمكن من اعتراض العديد من القذائف الصاروخية، ولكن ليس بشكل مطلق".

ومنظومة القبة الحديدية هي نظام دفاع جوي يضم صواريخ مضادة للصواريخ المتوسطة المدى التي تطلقها فصائل المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

وشكك خبراء في تصريحات نقلتها صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن صحة ما ينشر عن قدرات القبة الحديدية، وذلك في ردها على تقديرات لسلاح الجو الإسرائيلي قال فيها إنه تم اعتراض 90% من الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وفي وقت سابق، قال قيادي عسكري إسرائيلي في الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان إن القبة الحديدية لن تكون قادرة على تأمين مستوطنات الشمال، مما يرجح تفريغ بعضها من المستوطنين.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

كتائب القسام تكشف عن تصنيع صواريخ "جي 80"

كشفت كتائب القسام عن عملية تصنيع صواريخ “جي 80” التي استخدمتها في حربها مع إسرائيل أثناء عدوانها على غزة، وذلك في تحدٍ واضح لما وصفته الكتائب بأسطورة القبة الحديدية.

Published On 17/8/2014
Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu (L), Israeli military chief Lieutenant-General Benny Gantz (R) and Defence Minister Moshe Yaalon attend a news conference at the prime minister's office in Jerusalem August 27, 2014. An open-ended ceasefire in the Gaza war held on Wednesday as Prime Minister Benjamin Netanyahu faced strong criticism in Israel over a costly conflict with Palestinian militants in which no clear victor emerged. REUTERS/Nir Elias (JERUSALEM - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY CONFLICT)

ما بين متهكم ومتهم ومشكك، تناولت صحف إسرائيل خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء حيث هاجمته بعضها، في حين اتهمه أحد الكُتّاب بالوقاحة حين اعتبر القبة الحديدية إنجازا له.

Published On 28/8/2014
ردود الأفعال حول الفيلم الأخير للصندوق الأسود (إسرائيل تحت القبة)

هاجم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الحلقة الأخيرة من برنامج “الصندوق الأسود” التي بثتها الجزيرة الخميس الماضي، والتي كانت مخصصة لنظام القبة الحديدية الذي طورته إسرائيل لاعتراض الصواريخ الفلسطينية.

Published On 1/10/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة