إسرائيل تطور منظومة لرصد الغطاسين

Palestinian divers of the Ezzedine al-Qassam Brigades, Hamas' armed wing, take part in a parade marking the 27th anniversary of the Islamist movements creation on December 14, 2014 in Gaza City. AFP PHOTO / MAHMUD HAMS
حماس أعلنت عن إطلاق وحدة الضفادع البشرية أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة (غيتي/الفرنسية)

قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن قوات الجيش الإسرائيلي تعكف على تطوير منظومة خاصة برصد الغطاسين تحت الماء، تكون قادرة على تشخيص التحركات والأجسام، ونقل هذه المعطيات فور التقاطها إلى مركز القيادة.

وأوضحت المصادر أن تطوير وتحديث المنظومة يشكل نقلة نوعية في قدرة جيش الدفاع على حماية الحدود من توغل الغطاسين تحت الماء.

وأشارت المصادر إلى أن قيام غطاسين تابعين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتسلل عبر البحر إلى قاعدة عسكرية جعلت قيادة الجيش الإسرائيلي تدرك وجوب تطوير القدرات التكنولوجية للمنظومة، ونصب المزيد منها على الحدود بين إسرائيل والقطاع.

وكانت القناة الإسرائيلية الثانية أشارت في وقت سابق إلى أن حركة حماس تعمل على تحويل مسار تهريب الأسلحة إلى البحر في ظل إغلاق الأنفاق مع مصر، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي نجح في اعتقال فلسطينيين عملوا على نقل مواد لتصنيع الصواريخ عبر البحر.

وفي العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الصيف الماضي، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس -ولأول مرة- عن وحدة أطلقت عليها اسم الضفادع البشرية، حيث قامت تلك الوحدة بتنفيذ عملية في قاعدة "زيكيم" العسكرية الإسرائيلية، في مدينة عسقلان جنوب.

وأظهر مقطع مصور نشرته حركة حماس في يناير/كانون الثاني الماضي مقاتلين يشنون عملية داخل القاعدة (زيكيم)، مشيرا إلى أن هذه المشاهد تم الحصول عليها من خلال اختراق قراصنة فلسطينيين لشبكة حواسيب تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهر المقطع المصور اشتباكا مسلحا مباشرا بين المقاتلين الفلسطينيين وقوات إسرائيلية، من مسافة قريبة، حيث حاولوا تفجير إحدى الدبابات الإسرائيلية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Palestinian children fill bottles and containers with water from a public tap in Rafah in the southern Gaza Strip July 17, 2014. Palestinians rushed to shops and banks on Thursday during a five-hour humanitarian ceasefire that largely held, and an Israeli official said Egypt had proposed a permanent truce that would start on Friday. Gaza health officials say at least 224 Palestinians, mostly civilians, have been killed in 10 days of warfare between the Islamist Hamas rulers of Gaza and Israel. In Israel, one civilian has been killed by fire from Gaza, where the Israeli military says more than 1,300 rockets have been launched into the Jewish state. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY)

فاقم العدوان الإسرائيلي على غزة من أزمة المياه الحادة التي يعاني منها سكان القطاع نتيجة انقطاع الكهرباء فترات طويلة وتدمير عشرات الآبار وتلوث المياه الجوفية.

Published On 2/10/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة