أردوغان: نفكر بدعم عاصفة الحزم لوجستيا

الرئيس التركي أردوغان (يمين) أبدى استعداد بلاده لتقديم دعم لوجستي لعاصفة الحزم بقيادة السعودية (الجزيرة)
الرئيس التركي أردوغان (يمين) أبدى استعداد بلاده لتقديم دعم لوجستي لعاصفة الحزم بقيادة السعودية (الجزيرة)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعم تركيا العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقوم بها دول عربية بقيادة السعودية ضد أهداف للحوثيين في اليمن، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال أردوغان -في مقابلة صحفية- "ندعم تدخل المملكة العربية السعودية، ويمكننا أن نفكر بتقديم دعم لوجستي اعتمادا على مجريات الوضع".

وقد أبدت أنقرة تأييدها العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن، وطالبت الجماعة و"داعميها الأجانب" بالكف عن التصرفات التي تهدد السلام والأمن بالمنطقة.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها إن السعودية أطلعت أنقرة على العملية مسبقا، وإنها ترى أن العملية ستعيد السلطة الشرعية، وتمنع خطر الحرب الأهلية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتبر محللون دوليون أن إطلاق عملية “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية ضد جماعة الحوثيين في اليمن تمثل مجازفة من حيث اتساع نطاقها لتصبح حربا بالوكالة مع إيران الشيعية والسعودية السنية

لم تكن عملية “عاصفة الحزم” المواجهة العسكرية الأولى التي يكون الحوثيون طرفا فيها، فقد خاضوا معركة حدودية عام 2009 مع السعودية، وست جولات مع الدولة اليمنية بعهد الرئيس المخلوع صالح.

هيمنت عملية الحزم التي تشنها عشر دول بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن على أعمال الاجتماع الوزاري لمؤتمر القمة العربية 26 بالقاهرة. وقد أيدت الدول الأعضاء باستثناء العراق والجزائر العملية.

المزيد من تعاون عسكري
الأكثر قراءة