داود أوغلو: بقاء تركيا مرتبط بتطوير قدراتها الصاروخية

KONYA, TURKEY - MARCH 24: Turkish Prime Minister Ahmet Davutoglu speaks to the media over the latest developments in the country on March 24, 2015 in Konya, Turkey.
أوغلو: تركيا كانت تغطي 80% من احتياجاتها العسكرية عن طريق الاستيراد قبل عام 2002 (غيتي)

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الثلاثاء أن الأزمات والمشاكل الجارية في محيط بلاده أظهرت بشكل جلي أن "علينا تطوير قدراتنا في ما يتعلق بتكنولوجيا الصواريخ والفضاء".

وأضاف للصحفيين أثناء مشاركته في افتتاح ميدان لاختبارات الرماية تابع لوزارة الدفاع التركية بولاية قونيا (وسط البلاد) "إذا كنا نريد أن نضمن بقاءنا خلال الأعوام المائة المقبلة، فعلينا أن نمتلك إحدى أهم البنى التحتية لتكنولوجيا الصواريخ والفضاء في العالم بصورة مطلقة".

وأشار إلى أن تركيا كانت تغطي 80% من احتياجاتها في الصناعات العسكرية عن طريق الاستيراد قبل وصول حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى السلطة عام 2002، منوها إلى أن البلاد حققت قفزات نوعية في هذا المضمار في الأعوام 12 الأخيرة.

وأوضح أن قيمة منتجات الصناعات العسكرية التركية بلغت خمسة مليارات دولار، وبلغت الصادرات في هذا القطاع 1.6 مليار دولار، مشيرا إلى أن الأهم من ذلك تخصيص مليار دولار لمشاريع الأبحاث والتطوير في هذا القطاع.

المصدر : وكالة الأناضول