المارينز يطلب "توخي الحذر" بعد تهديدات تنظيم الدولة

FILE - This file image posted on a militant website on Tuesday, Jan. 7, 2014, which is consistent with AP reporting, shows a convoy of vehicles and fighters from the al-Qaida linked Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) fighters in Iraq's Anbar Province. The Islamic State group holds roughly a third of Iraq and Syria, including several strategically important cities like Fallujah and Mosul in Iraq and Raqqa in Syria. It rules over a population of several million people with its strict interpretation of Islamic law. (AP Photo via militant website, File)
رتل من قوات تنظيم الدولة في محافظة الأنبار بالعراق (أسوشيتد برس-أرشيف)
دعت البحرية الأميركية (المارينز) اليوم طواقمها إلى "توخي الحذر" بعدما نشر تنظيم الدولة الإسلامية لائحة بأسماء وصور مائة جندي أميركي وعناوينهم في الولايات المتحدة، ووجه أنصاره المقيمين في أميركا إلى قتلهم.
 
وقال المقدم جون كالدويل إن "الحذر وإجراءات الحماية القصوى يبقيان أولوية للقيادات وطواقمها"، وأضاف "يُنصح أفراد المارينز وعائلاتهم بالتحقق قبل تحركهم على شبكات التواصل الاجتماعي والتأكد من تعديل إجراءات الخصوصية للحد من توفر معلومات شخصية".
 
وجاء تحذير المارينز بعدما كتبت جماعة تطلق على نفسها "قسم التسلل الإلكتروني بتنظيم الدولة"، أنها تمكنت من التسلل إلى عدد من الخوادم العسكرية وقواعد البيانات ورسائل البريد الإلكتروني، ونشرت معلومات عن مائة جندي بالجيش الأميركي حتى يتمكن منفذو "هجمات فردية" من قتلهم.
 
وأضافت أن العسكريين المائة المستهدفين شاركوا في الحرب على تنظيم الدولة في سوريا والعراق واليمن.
 
تحقيقات
وردا على أسئلة صحيفة نيويورك تايمز، قالت وزارة الدفاع (بنتاغون) ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) إنهما علما بهذه التهديدات وفتحا تحقيقا في القضية.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري تأكيده أن معظم المعلومات المنشورة يمكن لعامة الناس الوصول إليها، وأن خوادم الحكومة لا يبدو أنها تعرضت للقرصنة.
 
وقال مسؤولون للصحيفة إن بعض الشخصيات الواردة أسماؤهم في اللائحة لا علاقة لهم بالغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على تنظيم الدولة.
 
وفي الأشهر الأخيرة تمت قرصنة وسائل إعلامية ومؤسسات أميركية عدة من قبل قراصنة معلوماتية يؤكدون انتماءهم لتنظيم الدولة. 
 
وفي يناير/كانون الثاني الماضي سيطر هؤلاء القراصنة لفترة وجيزة على حسابات للقيادة العسكرية الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط على موقعي تويتر ويوتيوب، في عملية تسلل أحرجت الجيش الأميركي.
المصدر : وكالات