مسؤول إيراني: سنثبت قدراتنا أمام أي تحرك أميركي

EDITORS' NOTE: Reuters and other foreign media are subject to Iranian restrictions on their ability to film or take pictures in Tehran. Spokesman for Iran's Joint Armed Forces Staff Masoud Jazayeri speaks during a news conference in Tehran January 30, 2012.
جزائري: إيران لديها القدرات الدفاعية الكافية والمنتشرة في عدة نقاط وستجبر أميركا على الخروج من الشرق الأوسط (رويترز)

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن مساعد رئيس الأركان مسعود جزائري قوله إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري يعاني قصورا ذهنيا إن اعتقد أن إيران ستتنازل عن مصالحها بالتهديد العسكري.

وحذر جزائري من أن إيران ستظهر قدرتها العسكرية الواقعية ضد أي تحرك عسكري أميركي، مضيفا أن بلاده لديها القدرات الدفاعية الكافية والمنتشرة في عدة نقاط، والتي ستجبر أميركا على الخروج من الشرق الأوسط.

وكان كيري قد قال الأسبوع الماضي إن الخيار العسكري ما زال قائما في حال فشل المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.

وأضاف خلال جلسة استماع بالكونغرس أن طهران لن يكون لها أبدا الحق في امتلاك قنبلة ذرية لأنها موقعة على معاهدة عدم الانتشار النووي التي هي عضو فيها. علما بأن إيران وقعت هذه المعاهدة في يوليو/تموز 1968.

وحذر كيري إيران من أن ساعة الحقيقة تقترب بشأن إثباتها للعالم أنها لا تسعى لحيازة قنبلة ذرية، في إشارة لمهلة تنتهي نهاية الشهر المقبل بمفاوضات طهران والقوى الست الكبرى حول برنامجها النووي.

المصدر : الجزيرة