مصرع 51 شخصاً بسقوط حافلة في البرازيل

عمال إنقاذ يحاولون انتشال قتلى وجرحى من داخل الحافلة التي سقطت من على جرف في مقاطعة سانتا كاترينا (غيتي/الفرنسية)
عمال إنقاذ يحاولون انتشال قتلى وجرحى من داخل الحافلة التي سقطت من على جرف في مقاطعة سانتا كاترينا (غيتي/الفرنسية)

لقي 51 شخصا مصرعهم أمس السبت عندما سقطت حافلة ركاب تقل سياحا من فوق جرف في مقاطعة سانتا كاترينا جنوبي البرازيل.

وانحرفت من على منحدر صخري شاهق وهوت عشرات الأمتار قبل أن تسقط في منطقة تكسوها الأشجار.

وظلت فرق الإنقاذ تحاول نقل الناجين وانتشال جثث الضحايا حتى ساعة متأخرة من يوم السبت.

وقال مصدر أمني إن هناك جرحى بحالة خطرة، معربًا عن خشيته من ارتفاع عدد ضحايا الحادث، وعن اعتقاده بأن الحادث وقع جراء فقدان السائق السيطرة على الحافلة بعد تعطل المكابح فيها.

ولا تعرف الشرطة إجمالي عدد الركاب الذين كانوا على متن الحافلة إو ما إن كان السائق من بين القتلى؟ كما لم ترد معلومات عن جنسياتهم. 

وتشهد البرازيل حوادث مرورية كثيرة، حيث حصدت الحوادث أرواح 45 ألف شخص عام 2012، و41 ألف شخص عام 2013.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تعيش البرازيل على وقع الصدمة عقب مقتل 232 شخصا وإصابة 131 آخرين، في ثاني أسوأ حريق في تاريخ البلاد، شبت نيرانه في ملهى ليلي بمدينة سانتا ماريا بجنوب البلاد.

قالت الشرطة البرازيلية إن نحو 20 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 42 آخرون بجروح خطرة في حادث سقوط حافلة من منحدر صخري ارتفاعه أربعون مترا جنوبي شرقي البرازيل، وكان معظم الركاب في طريقهم لمنتجع سياحي شمالي البرازيل للاحتفال بالعام الجديد.

قال مسؤولون برازيليون إن مائتي شخص على الأقل لقوا حتفهم في تحطم طائرة ركاب بمطار بمدينة ساو باولو بعد فشلها في التوقف لدى هبوطها بسبب الأمطار. وقد أعلن الرئيس البرازيلي الحداد ثلاثة أيام بعد الحادث كما دعا لاجتماع طارئ لحكومته.

قتل ستة أشخاص على الأقل وجرح 117 آخرون عندما انهار ملهى ليلي في مدينة ساو باولو كبرى مدن البرازيل على رؤوس رواده. وقالت الشرطة إنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث. وقد كان المبنى مكتظا بالزبائن عندما وقع الانهيار.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة