ثلاثة جرحى بإطلاق نار داخل مركز تجاري بأميركا

Law enforcement officers respond to a shooting at the University of South Carolina in Columbia, S.C., Thursday, Feb. 5, 2015. Police officers determined the shooting was a murder-suicide, isolated to one room in the School of Public Health building. (AP Photo/The State, Tim Dominick)
حوادث إطلاق النار في الأماكن العامة تكررت بأميركا في السنوات الأخيرة (أسوشيتد برس-أرشيف)

جرح ثلاثة أشخاص أمس السبت عندما أطلق مسلح النار داخل مركز تجاري قرب مدينة بتسبرغ الأميركية ولاذ بالفرار، وقالت الشرطة إن الرجل كان يستهدف أحد هؤلاء الأشخاص، وإن الاثنين الآخرين من المارة.

وقال قائد شرطة مونروفيل دوغ كول إن المهاجم كان يستهدف أحد الأشخاص الثلاثة الذين أطلقت عليهم النار، مشيرا إلى أن الشرطة تعمل على تحديد هوية المسلح بالاستعانة بتسجيلات كاميرات المراقبة.

وقامت الشرطة الأميركية وأفراد من مكتب التحقيقات الفدرالي بإخلاء المركز التجاري بعد اختباء المتسوقين في المتاجر عقب إطلاق النار. وقال متحدث باسم المستشفى الذي نقل إليه المصابون إن اثنين منهما في حالة حرجة.

وتكررت حوادث إطلاق النار في المدارس والمراكز التجارية والأماكن العامة بالولايات المتحدة في السنوات الأخيرة بدوافع مختلفة. ودعا الرئيس الأميركي باراك أوباما العام الماضي إلى "وقفة وطنية" للتصدي لعنف الأسلحة النارية، محذرا من وتيرة هذا النوع من الحوادث التي قال إنها بلغت مستوى غير مسبوق. 

المصدر : الجزيرة + رويترز