قتلى بتصادم قطار وسيارة في نيويورك

محققون في مكان الحادث الذي أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وجرح آخرين (الأوروبية)
محققون في مكان الحادث الذي أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وجرح آخرين (الأوروبية)

لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب آخرون مساء الثلاثاء في حادث اصطدام قطار ركاب بسيارة في الضاحية الشمالية لنيويورك، كما أفادت وسائل إعلام محلية.

وبحسب صحيفة نيويورك بوست، فإن القطار الذي تحرك من محطة غراند سنترال في نيويورك خلال ساعات الذروة ضرب السيارة التي كانت على القضبان مما أسفر عن اشتعال النار في مقدمة القطار.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إن سائق السيارة وستة من ركاب القطار لقوا حتفهم، في حين ذكرت شبكة تلفزيون (أي بي سي نيوز) أن 12 شخصا أصيبوا في الحادث الذي وقع قرب بلدة وايت بلينز مما أدى إلى اشتعال حريق أتى على العربة الأولى للقطار.

ونشرت تقارير إعلامية صورا لسيارة تشتعل بها النيران والدخان يتصاعد من عربات القطار الذي كان يقل مئات الركاب، وقالت إنه تم إجلاء الركاب الذين اضطر بعضهم إلى تحطيم نوافذ عرباتهم للخروج.

من جهتها أكدت شركة "مترو نورث" المشغلة للقطار أن الاصطدام وقع قرب فالهالا التي تبعد كيلومترات قليلة إلى الشمال من مانهاتن.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن فرق الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث، وروى شهود عيان أن ما بين خمسين وستين سيارة إسعاف توجهت لإنقاذ الضحايا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال مسؤولون أميركيون إن قطاريْ ركاب تصادما بولاية كونيتيكت مما أدى لإصابة ستين شخصا -ثلاثة منهم جروحهم خطيرة- نقلوا لمستشفيات بالمنطقة. وذكر حاكم الولاية أن أسباب الحادث لم تعرف بعد، لكنه أضاف أنه ليس هناك ما يبرر الاعتقاد بأنه ليس حادثا عاديا.

قتل أربعة أشخاص وأصيب 67 آخرون بجروح إثر خروج قطار عن سكته في ضواحي نيويورك صباح الأحد، وانقلاب خمس من عرباته السبع. وأعلنت أجهزة الإطفاء أن 11 شخصا بين الجرحى في حالة خطرة، وأن ثلاثة قتلى عثر عليهم خارج القطار.

يقول أحد العمال أن شركة بوينج تستأجر فريق عملها “من الشارع” كما أشار سابقًا إلى “أنهم كانوا يعملون في قلي البرغر لكسب عيشهم، أو كانوا يبيعون الشطائر في قطار الأنفاق”.

المزيد من حوادث الطرق
الأكثر قراءة