تحطم طائرتين حربيتين تركيتين ومقتل 4 طيارين

موقع تحطم مروحية عسكرية في ديسمبر/كانون الأول 2013 خارج العاصمة أنقرة (الفرنسية-أرشيف)
موقع تحطم مروحية عسكرية في ديسمبر/كانون الأول 2013 خارج العاصمة أنقرة (الفرنسية-أرشيف)
تحطمت طائرتان حربيتان تركيتان مساء الثلاثاء أثناء قيامهما بطلعة استطلاعية وسط تركيا، مما أدى إلى مقتل طاقمهما المكون من أربعة طيارين.
 
وأعلنت هيئة الأركان التركية أن الطائرتين -وهما من طراز "آر أف4" (RF-4)- تحطمتا أثناء قيامهما بهمة استطلاعية قرب بلدة "أقجه داغ" بولاية ملاطية، بعد إقلاعهما من قيادة القاعدة الجوية السابعة.
 
من جهته، قال وزير الداخلية التركي أفكان ألا، إن الطائرتين لم يتم إسقاطهما ولم تعترضهما أي جهة.
 
وكانت السلطات التركية أعلنت في وقت سابق أن فرق الإنقاذ عثرت على حطام الطائرتين في ولاية ملاطية بعد انقطاع الاتصال بهما.
 
وأفاد شهود عيان أن الطائرتين تحطمتا في منطقة يغطيها ضباب كثيف، ولا زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها لرفع حطامهما.
المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تحطمت طائرة تركية مقاتلة من طراز "أف 16" قرب مدينة العثمانية في جنوبي تركيا، على بعد نحو 50 كيلومترا من الحدود السورية, في حادث رجحت مصادر عسكرية أن يكون عارضا. وذكر بيان للجيش أن عمليات البحث والإنقاذ بدأت على الفور.

لقي 17 جنديا تركيا مصرعهم اليوم، عندما تحطمت مروحيتهم في بلدة بيرفاري بمحافظة سيرت جنوبي شرقي تركيا بسبب سوء الأحوال الجوية حسبما أفاد محافظ المنطقة.

تحطمت الجمعة طائرة عسكرية تركية مقاتلة من نوع إف 5 أثناء رحلة لها في إقليم كارامان الجنوبي. ولم يعرف مصير طاقم الطائرة التي كانت في مهمة تدريبية والتي رفضت رئاسة الأركان التركية في أنقره التعليق على سقوطها.

قتل 75 شخصا بينهم 62 جنديا إسبانيا في تحطم طائرة ركاب أوكرانية الصنع في الأجواء التركية, وتشير الأنباء إلى وقوع الحادث بسبب سوء الأحوال الجوية، عندما كانت الطائرة تحاول الهبوط في مطار مدينة طرابزون الواقعة شمالي شرقي تركيا للتزود بالوقود.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة