واشنطن تنظر لتهديد حركة الشباب الصومالية بجدية

Homeland Security Secretary Jeh Johnson testifies on Capitol Hill in Washington, Tuesday, Dec. 2, 2014, before a House Homeland Security Committee hearing on the impact of President Barack Obama's executive action on immigration. (AP Photo/Evan Vucci)
جونسون: تجاوزنا الآن مرحلة إرسال الجماعات الإرهابية عملاء أجانب إلى دول بعد تدريبهم في مكان ما (أسوشيتد برس)

قال وزير الأمن الداخلي الأميركي جيه جونسون اليوم الأحد إنه ينظر بجدية إلى تهديد حركة الشباب المجاهدين في الصومال بمهاجمة مراكز تجارية في أميركا الشمالية وأوروبا، وحث الناس على توخي الحذر.

وردا على تسجيل مصور بثته حركة الشباب الصومالية وتدعو فيه لمهاجمة مراكز تجارية غربية محددة، قال جونسون لقناة "سي أن أن" الإخبارية "في أي وقت تدعو فيه منظمة إرهابية لشن هجوم على مكان محدد يجب أن ننظر إلى الأمر بجدية"، وأضاف "إذا أراد أي شخص أن يذهب إلى المركز التجاري أوف أميركا اليوم فعليه توخي مزيد من الحذر".

واعتبر جونسون أن البيان الأخير لحركة الشباب يعكس مرحلة تطور جديدة في "التهديد الإرهابي العالمي"، حيث رأى أن جماعات مثل حركة الشباب وتنظيم الدولة الإسلامية تدعو من خلالها عناصر مستقلين في بلدانهم إلى تنفيذ هجمات، مضيفا "تجاوزنا الآن مرحلة إرسال هذه الجماعات عملاء أجانب إلى دول بعد تدريبهم في مكان ما".

وكان مركز مراقبة المواقع الإسلامية (سايت) قد نسب لحركة الشباب تسجيلا تدعو فيه إلى شن هجمات شبيهة بالهجوم على مركز "وست غيت" التجاري في نيروبي بكينيا والذي أودى بحياة 67 شخصا وأوقع أكثر من 175 جريحا في سبتمبر/أيلول 2013.

وحسب الموقع نفسه، أعلن المتحدث باسم حركة الشباب علي محمود راجي أن "الحرب بالكاد بدأت"، كما دعا شخص ملثم في ختام التسجيل "الذئاب المنعزلة" إلى مهاجمة المراكز التجارية الغربية، وذكر بالتحديد المركز التجاري أوف أميركا في مينيسوتا الأميركية، ومركز وست إدمونتون التجاري في كندا، وشارع أوكسفورد في لندن ببريطانيا.

المصدر : وكالات