مظاهرة في بودابست احتجاجا على زيارة بوتين

المتظاهرون رفعوا لافتات منددة بالرئيس بوتين (أسوشيتد برس)
المتظاهرون رفعوا لافتات منددة بالرئيس بوتين (أسوشيتد برس)

شهدت العاصمة الهنغارية بودابست مظاهرة مساء أمس الاثنين احتجاجا على الزيارة التي يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القيام بها إلى البلاد اليوم الثلاثاء.

ورفع المحتجون أعلام هنغاريا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، ورددوا شعارات ضد موسكو، بينها "لا نريد أن نصبح مستعمرة روسية، ولا للديمقراطية التي يتبعها بوتين".

وأفادت مؤسسة المنبر الإنساني -التي أشرفت على تنظيم المظاهرة- بأن المتظاهرين يحتجون على تقارب بلادهم مع روسيا وابتعادها عن أوروبا.
 
وجاء في البيان أن الاحتجاجات موجهة ضد رئيس البلاد فيكتور أوربان الذي ينتهج سياسة التقارب مع روسيا والابتعاد عن الدول الأوروبية.
 
ودعا البيان حكومة البلاد إلى عدم توقيع اتفاقيات مع الجانب الروسي في كافة المجالات، وعلى رأسها الاتفاقية بشأن زيادة سعة المحطة النووية الهنغارية.
المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

طلبت الدانمارك من روسيا ترجمة أفضل للأدلة التي تدعم طلب موسكو الرامي إلى تسلم الزعيم الشيشاني أحمد زكاييف، وقال مسؤولون في كوبنهاغن إن هناك خلافا في الترجمتين الإنجليزية والدانماركية للأدلة مما اعتبرت غير مستوفية لشروط المعاهدة الأوروبية لتسليم المجرمين.

تعرضت الأسواق الصاعدة في شرق ووسط أوروبا لضغوط متجددة الخميس مع انسحاب المستثمرين من المنطقة في ظل المخاوف من تزايد حدة الأزمة الأوكرانية، وقد تراجعت عملات كل من بولندا والتشيك والمجر وروسيا.

ظهرت في الآونة الأخيرة في عدد من المدن الروسية خدمة فريدة من نوعها، فعن طريق موقع في شبكة الإنترنت تقوم الفتاة بتحديد اليوم والساعة والمكان الذي تحتاج فيه لرجل يرافقها لتأمينها في تنقلها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة