الكاميرون تعلن مقتل خمسة جنود بمعارك مع بوكو حرام

Cameroon's soldiers patrol near a tank in the Cameroonian town of Fotokol, on the border with Nigeria, on February 3, 2015. Boko Haram fighters killed nearly 70 civilians and six soldiers in Fotokol on February 4, 2015, a Cameroonian security source told AFP. The attack came a day after Chad sent troops across the border to flush the jihadists out of the Nigerian town of Gamboru, which lies some 500 metres (yards) from Fotokol on the other side of a bridge.AFP PHOTO / STEPHANE YAS
الجيش الكاميروني قال إنه قتل 86 مقاتلا من بوكو حرام في معارك أمس (غيتي-الفرنسية-أرشيف)

أعلن الجيش الكاميروني مقتل خمسة من جنوده وإصابة آخرين مقابل مقتل 86 مسلحا من حركة بوكو حرام في معارك وقعت أمس الاثنين في أقصى شمال البلاد.

وقال مسؤول الإعلام في وزارة الدفاع  العقيد ديدييه بادجيك "وقعت سلسلة مواجهات في منطقة وازا بين مقاتلين من بوكو حرام وجنود كاميرونيين". وأضاف أن سبعة من الجنود الكاميرونيين أصيبوا بجراح.

وذكر بادجيك أن الجيش الكاميروني استولى على آلية مدرعة كانت تستخدمها بوكو حرام وأصاب أخرى. وتحدث جندي كاميروني عن كمين نصبته بوكو حرام وعن تبادل لإطلاق النار استمر نحو ثلاث ساعات.

وينتمي الجنود القتلى إلى كتيبة التدخل السريع، وهي وحدة نخبة في الجيش الكاميروني تقود عملية التصدي لبوكو حرام.

اعتقالات
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد العملية "ألفا" لمحاربة بوكو حرام الكولونيل جوزف نوما أن السلطات تعتقل أكثر من ألف شخص يشتبه في صلتهم بالحركة في سجن ماروا كبرى المدن بأقصى شمال الكاميرون. وأوضح أن جميع هؤلاء "اعتقلوا داخل الأراضي الكاميرونية خلال عمليات الجيش".

في الوقت نفسه، أعلن متحدث باسم الشرطة في النيجر مساء أمس الاثنين أن السلطات ألقت القبض على أكثر من 160 شخصا للاشتباه في صلتهم ببوكو حرام، وقال إن وحدة لمكافحة الإرهاب تستجوبهم.

وكانت نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر وبنين قد اتفقت على تشكيل قوة إقليمية قوامها 8700 جندي لمحاربة بوكو حرام بعد أن صعدت الحركة هجماتها في الأشهر الأخيرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

A picture taken on February 3, 2015 shows Chadian and Cameroonian soldiers trying to cross the El Beid bridge, which separates Fotokol from Gamboru. Chadian troops took control of the Nigerian border town of Gamboru on February 3 after launching a ground offensive against the jihadist Boko Haram group, an AFP journalist reported. AFP PHOTO / STEPHANE YAS

عقد زعماء دول وسط أفريقيا اجتماعا استثنائيا في العاصمة الكاميرونية ياوندي تحت إشراف المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، بهدف الإعداد لإستراتيجية مشتركة من أجل محاربة جماعة بوكو حرام.

Published On 16/2/2015
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة