محكمة تركية تبقي 17 شرطيا بالحبس بقضية "الكيان الموازي"

ISTANBUL, TURKEY - JULY 23: Total number of arrests in a probe into alleged wiretapping accros several police departments in different cities of Turkey has reached to 103 on July 23, 2014. Detained 3 people are taken to Haseki Training Research Hospital for medical checkup in Istanbul, Turkey on July 23, 2014.
المحكمة أخلت سبيل أربعة متهمين آخرين ومنعتهم من السفر (غيتي)

قررت محكمة تركية، اليوم الأحد، الإبقاء على حبس 17 شرطيا، وإخلاء سبيل أربعة آخرين مع منعهم من السفر، في قضية الانتماء لما يعرف بالكيان الموازي والتنصت على سياسيين ومسؤولين كبار.

وكانت السلطات قد اعتقلت هؤلاء المشتبه فيهم قبل أسبوع في حملة مداهمات شملت 12 مدينة تركية. وأحالتهم النيابة العامة في إسطنبول إلى المحكمة، وذلك في إطار التحقيقات التي يجريها مكتب مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة، في قضية "الكيان الموازي".

وتتهم النيابة رجال الشرطة الـ21، بالتنصت غير المشروع، والتجسس، وانتهاك الخصوصية، وتسجيل بيانات تخص المواطنين بصورة غير قانونية، وتزوير أوراق رسمية، إلى جانب تهم تتضمن تأسيس منظمات إرهابية أو الانتساب إليها، والسعي لإسقاط الحكومة التركية وعرقلة أداء مهامها.

وكانت السلطات قد اعتقلت العشرات من ضباط الشرطة للتحقيق معهم في القضية نفسها منذ منتصف العام الماضي، كما نقل آلاف من ضباط الشرطة ورجال القضاء وممثلي الادعاء من مواقعهم.

وتصف الحكومة جماعة "فتح الله غولن" المقيم في الولايات المتحدة بـ"الكيان الموازي" وتتهمها بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة، كما تتهم عناصر تابعة للجماعة باستغلال منصبها.

المصدر : وكالات