ليبرمان: جولة أخرى من القتال مع حماس مسألة وقت

Avigdor Liberman, Deputy Prime Minister and Minister of Foreign Affairs of Israel, delivers his speech, during the ceremony to welcome Israel as the 21st Member State of CERN, at CERN in Meyrin near Geneva, Switzerland, 15 January 2014.
أفيغدور ليبرمان انتقد أداء القيادة الإسرائيلية أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة خلال يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين (الأوروبية)

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن جولة أخرى من القتال مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة ليست إلا مسألة وقت، وذلك بعد أشهر قليلة من عدوان واسع النطاق على القطاع سقط فيه أكثر من ألفي شهيد فلسطيني.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليبرمان قوله اليوم السبت -في ندوة ثقافية في بئر السبع (جنوبي إسرائيل)- إن "تغيير الواقع الحالي وضمان العيش الهادئ في البلاد يستوجبان إحداث تغيير في ميزان الرعب مع الأعداء".

وانتقد ليبرمان "أداء القيادة الإسرائيلية" أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين، والذي أسفر عن سقوط 2147 شهيدا -بينهم مئات الأطفال والنساء- وإصابة أكثر من عشرة آلاف آخرين بجروح.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن "الانتقاد لا ينال من وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون فقط، بل أيضا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أيضا".

وفي شأن آخر، اعتبر ليبرمان أنه "كان يجدر بإسرائيل أن تردّ رداً عنيفاً على الهجوم الصاروخي الذي شنّه حزب الله على قوة عسكرية قبل عدة أسابيع، أسوةً برد الأردن شديد القسوة على تنظيم داعش بعد إعدامه الطيار الأردني معاذ الكساسبة".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

epa02686096 Israeli Foreign Minister Avigdor Liberman speaks to his party, Israel Beiteinue, at a conference in Jerusalem, on 13 April 2011. Israel's Attorney General Yehuda Weinstein said 13 April 2011 that he was considering indicting Foreign Minister Avigdor Lieberman for fraud, breach of trust, money-laundering and harassing a witness. However, an indictment will not be served until Attorney-General Yehuda Wienstein holds hearings, at which Lieberman's lawyers will be given a chance to defend their client, Israeli media reported. EPA/YOAV ARI DUDKEVITCH ISRAEL OUT

علمت الجزيرة من مصادر مطلعة أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أصدر أوامر لموظفي الوزارة بعدم التعامل مع قناة الجزيرة بأي شكل من الأشكال، وعدم منح مراسليها أي تصريحات.

Published On 6/8/2014
German Foreign Minister Frank-Walter Steinmeier (L) deliver a short statement to the media with Israeli Foreign Minister Avigdor Lieberman (R) at the King David Hotel in Jerusalem, Israel, 16 November 2014. Steinmeier is on a two day visit to the middle East to discuss the current tensions between Israel and Palestine in the West Bank and Jerusalem.

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان رفض إسرائيل وقف أي بناء استيطاني في القدس المحتلة، في وقت كشفت صحيفة إسرائيلية عن التخطيط لاستقدام آلاف اليهود الأوكرانيين.

Published On 16/11/2014
المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة