انفجار بمصنع للكيميائيات بإسبانيا ينشر سحابة سامة

السلطات نصحت السكان بالبقاء في منازلهم مع انتشار السحابة في سماء المنطقة (رويترز)
السلطات نصحت السكان بالبقاء في منازلهم مع انتشار السحابة في سماء المنطقة (رويترز)

أصيب ثلاثة أشخاص عندما وقع انفجار في مصنع للكيميائيات قرب مدينة برشلونة شمال إسبانيا اليوم الخميس، ونصحت السلطات سكان البلدات المجاورة بالبقاء في منازلهم، وانتشرت سحابة برتقالية سامة في سماء المنطقة.

وقالت حكومة إقليم كتالونيا إن الانفجار نجم في ما يبدو عن اختلاط حدث بين حامض النيتريك السام ومادة كيميائية أخرى لدى تسليمهما لمصنع تابع لشركة سيمار الإسبانية، بمنطقة إيغوالادا التي تبعد نحو ستين كيلومترا عن برشلونة.

وأصدرت خدمات الطوارئ تحذيرا لنحو ستين ألف شخص يعيشون في خمس مناطق شمال برشلونة، وطالبتهم بالبقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ كإجراء احترازي، كما طالبت بإبقاء الأطفال في المدارس والحضانات، في حين تم إغلاق بعض الطرق وخطوط القطارات.

وانتشرت في سماء المنطقة سحابة برتقالية كثيفة شوهدت من على بعد عدة كيلومترات، كما تمددت السحابة إلى مناطق سكنية قريبة قبل أن تبدأ في الانقشاع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتشل الغواصون 32 جثة من حطام سفينة المهاجرين التي غرقت قبل أيام قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، وأسفرت عن مقتل وفقدان أكثر من 300 شخص، فيما دعت وزيرة الاندماج الإيطالية من أصل كونغولي إلى سياسات هجرة أكثر انفتاحا في إيطاليا وأوروبا.

أكدت الحكومة الإسبانية أن قنبلة ثالثة انفجرت في متجر كبير بنفق في جزيرة مايوركا بعد ساعات من انفجار قنبلتين إحداهما في حانة والثانية في مطعم في بالما دي مايوركا عاصمة الجزيرة.

تحرص بريطانيا على تخفيض نسبة التلوث بالبيئة، وتعمد لتشجيع استعمال وسائل النقل الصديقة للبيئة كالدراجات الهوائية والسيارات العاملة بالطاقة المتجددة، ولكن المفوضية الأوروبية ترى أن الحكومة البريطانية مقصرة بمواجهة التلوث.

المزيد من بيئي
الأكثر قراءة