انفجار بمصنع للكيميائيات بإسبانيا ينشر سحابة سامة

An orange toxic cloud is seen over the town of Igualada, near Barcelona following an explosion in a chemical plant, February 12, 2015. Three people were injured in the explosion at the chemical plant in northern Spain on Thursday and authorities advised residents of several small towns near Barcelona to stay indoors as the large toxic cloud spread over the area. Catalan authorities told people to shut their windows and stay inside as a precaution, and cut off some roads in the area as well as a train line. REUTERS/Paula Arias (SPAIN - Tags: DISASTER ENVIRONMENT)
السلطات نصحت السكان بالبقاء في منازلهم مع انتشار السحابة في سماء المنطقة (رويترز)

أصيب ثلاثة أشخاص عندما وقع انفجار في مصنع للكيميائيات قرب مدينة برشلونة شمال إسبانيا اليوم الخميس، ونصحت السلطات سكان البلدات المجاورة بالبقاء في منازلهم، وانتشرت سحابة برتقالية سامة في سماء المنطقة.

وقالت حكومة إقليم كتالونيا إن الانفجار نجم في ما يبدو عن اختلاط حدث بين حامض النيتريك السام ومادة كيميائية أخرى لدى تسليمهما لمصنع تابع لشركة سيمار الإسبانية، بمنطقة إيغوالادا التي تبعد نحو ستين كيلومترا عن برشلونة.

وأصدرت خدمات الطوارئ تحذيرا لنحو ستين ألف شخص يعيشون في خمس مناطق شمال برشلونة، وطالبتهم بالبقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ كإجراء احترازي، كما طالبت بإبقاء الأطفال في المدارس والحضانات، في حين تم إغلاق بعض الطرق وخطوط القطارات.

وانتشرت في سماء المنطقة سحابة برتقالية كثيفة شوهدت من على بعد عدة كيلومترات، كما تمددت السحابة إلى مناطق سكنية قريبة قبل أن تبدأ في الانقشاع.

المصدر : وكالات