الهند تختبر صاروخا بالستيا طورته مع إسرائيل

An undated handout photograph released by the Indian Ministry of Defence on 30 December 2015, shows a Barak-8 Long-Range Surface-to-Air missile (LR-SAM), taking off from INS Kolkota, Indian Navy's indigenous stealth destroyer in Arabian Sea. According to a press release, 2 missiles were fired on 29 and 30 of December on high speed targets, during naval exercises being undertaken in the Arabian Sea. This is also a significant step towards Indian Navy’s transformation into a force capable of projecting power in its area of interest. Barak-8 has been jointly developed by India and Israel.
صورة نشرتها وزارة الدفاع الهندية لتجربة إطلاق صاروخ "باراك 8" (الأوروبية)
اختبرت الهند صاروخا جديدا بعيد المدى يمكنه التصدي للتهديدات الجوية في إطار سعي نيودلهي لتعزيز قدراتها العسكرية، وجاء تطوير الصاروخ بالتعاون مع إسرائيل وفق ما أعلنته وزارة الدفاع الهندية.

وقالت تلك الوزارة في بيان إن السفينة الحربية "آي.إن.إس كالكوتا" نفذت تجربة إطلاق نظام الصواريخ أرض جو "باراك 8" الذي تعاونت نيودلهي وتل أبيب في تطويره.

وأكد متحدث باسم البحرية الهندية إن نظام الدفاع الجوي يشمل رادارا للرصد والتتبع والتوجيه الصاروخي، وأنه سيتم تركيب هذه النظم تدريجيا بجميع السفن الحربية الهندية التي ستدخل الخدمة مستقبلا.

ونقلت وكالة إندو آسيان نيوز الهندية عن مصادر في الجيش الهندي أن الصاروخ تم تطويره بالتعاون مع إسرائيل، وهو متعدد المهام ومزود برادارات ستسهم في جمع بيانات، كما أنه يشمل نظاما متطورا للقيادة والسيطرة.

ووفقا لهذه المصادر، فإن هذه التجربة ستسهم في زيادة قدرات الهند على المستويين الجوي والبحري، وستصبح أحد البلدان التي تمتلك قدرات كبيرة لردع التهديدات الجوية.

وتجري الهند وباكستان بشكل دوري تجارب صاروخية، ويأتي ذلك في خضم صراع البلدين خاصة على منطقة كشمير، ويحصل بشكل متواتر تبادل لإطلاق النار بين الجيشين على الحدود دون أن يتعدى لحرب شاملة سبق أن حصلت بينهما ثلاث مرات منذ عام 1947.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

INDIA : This handout photograph released by India's Defence Research and Development Organisation (DRDO) shows the launch of an Agni V intercontinental ballistic missile at Wheeler Island, India's Orissa state, on September 15, 2013. India on September 15 successfully test-fired for a second time a long-range missile capable of carrying a nuclear warhead, marking another step in its military capabilities. AFP PHOTO/DRDO -- EDITORS NOTE--- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/DRDO" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

نجحت الهند للمرة الثانية في إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات قادر على حمل رئس نووي يمكنه أن يصل لكل مناطق الصين ومناطق بأوروبا. واعتبرت الهند أن التجربة حققت النجاح المأمول، وأنها ماضية في تطوير ترسانتها العسكرية والنوعية منها خاصة.

Published On 15/9/2013
المزيد من دولي
الأكثر قراءة