انفجار بالقرب من مطار كابل يوقع ضحايا

Afghan security personnel stand guard at a guest house after an attack near the Spanish embassy in Kabul, Afghanistan December 12, 2015. Afghan security forces suppressed a suicide attack on a guest house attached to the Spanish embassy in Kabul, killing three Taliban fighters after hours of intermittent gunfire and explosions that lasted into the early hours of Saturday. REUTERS/Mohammad Ismail
أفراد أمن أفغان يحرسون دارا للضيافة تابعة للسفارة الإسبانية بكابل تعرضت لهجوم قبل أسبوعين وراح ضحيته عدد من الأشخاص (رويترز)

قال مسؤولون أفغان إن شخصا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه اليوم الاثنين على طريق بالقرب من مطار كابل فقتل عددا من الأشخاص وأصاب آخرين بجروح، وذلك بعد أقل من أسبوعين من حملة عسكرية كبيرة أطلقتها حركة طالبان على العاصمة الأفغانية.

وأوضح ضابط شرطة في موقع الحادث أن رجلا اتجه نحو شاحنة صغيرة وفجر الحزام الناسف الذي كان يرتديه فقتل وجرح عددا غير محدد من الأشخاص.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش أن محققين هرعوا إلى مسرح الأحداث.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير الذي يأتي في وقت زادت فيه حركة طالبان وتيرة هجماتها على الحكومة وأهداف أجنبية.

غير أن وكالة الصحافة الفرنسية أوردت في تقرير من كابل أن صديق صديقي -وهو متحدث آخر باسم وزارة الداخلية- كتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "مدنيا واحدا على الأقل قتل وجرح أربعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة اليوم".

وجاء هذا الهجوم بعد يوم من زيارة رئيس هيئة الأركان الباكستانية الجنرال راهيل شريف إلى كابل في مسعى لتهيئة الأجواء لاستئناف محادثات سلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

كما أنه يأتي بعد سلسلة من الهجمات شنتها طالبان وبدأت في 11 ديسمبر/كانون الأول، من بينها هجوم على نُزُل للسفارة الإسبانية في العاصمة، وآخر بالقرب من قاعدة بغرام أسفر عن مصرع ستة جنود أميركيين الأسبوع الماضي.

المصدر : الفرنسية + رويترز