انفجار بالقرب من مطار كابل يوقع ضحايا

Afghan security personnel stand guard at a guest house after an attack near the Spanish embassy in Kabul, Afghanistan December 12, 2015. Afghan security forces suppressed a suicide attack on a guest house attached to the Spanish embassy in Kabul, killing three Taliban fighters after hours of intermittent gunfire and explosions that lasted into the early hours of Saturday. REUTERS/Mohammad Ismail
أفراد أمن أفغان يحرسون دارا للضيافة تابعة للسفارة الإسبانية بكابل تعرضت لهجوم قبل أسبوعين وراح ضحيته عدد من الأشخاص (رويترز)

قال مسؤولون أفغان إن شخصا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه اليوم الاثنين على طريق بالقرب من مطار كابل فقتل عددا من الأشخاص وأصاب آخرين بجروح، وذلك بعد أقل من أسبوعين من حملة عسكرية كبيرة أطلقتها حركة طالبان على العاصمة الأفغانية.

وأوضح ضابط شرطة في موقع الحادث أن رجلا اتجه نحو شاحنة صغيرة وفجر الحزام الناسف الذي كان يرتديه فقتل وجرح عددا غير محدد من الأشخاص.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش أن محققين هرعوا إلى مسرح الأحداث.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير الذي يأتي في وقت زادت فيه حركة طالبان وتيرة هجماتها على الحكومة وأهداف أجنبية.

غير أن وكالة الصحافة الفرنسية أوردت في تقرير من كابل أن صديق صديقي -وهو متحدث آخر باسم وزارة الداخلية- كتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "مدنيا واحدا على الأقل قتل وجرح أربعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة اليوم".

وجاء هذا الهجوم بعد يوم من زيارة رئيس هيئة الأركان الباكستانية الجنرال راهيل شريف إلى كابل في مسعى لتهيئة الأجواء لاستئناف محادثات سلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

كما أنه يأتي بعد سلسلة من الهجمات شنتها طالبان وبدأت في 11 ديسمبر/كانون الأول، من بينها هجوم على نُزُل للسفارة الإسبانية في العاصمة، وآخر بالقرب من قاعدة بغرام أسفر عن مصرع ستة جنود أميركيين الأسبوع الماضي.

المصدر : الفرنسية + رويترز

حول هذه القصة

Pakistan's newly appointed army chief General Raheel Sharif attends the change of command ceremony in with outgoing army chief General Ashfaq Kayani (not in picture) at army headquarters in Rawalpindi November 29, 2013. REUTERS/Mian Khursheed

وصل قائد الجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف إلى كابل الأحد، حيث التقى الرئيس الأفغاني أشرف غني والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله لبحث استئناف محادثات السلام مع طالبان.

Published On 27/12/2015
Afghan security forces patrol in Helmand province, Afghanistan, 20 December 2015. At least 90 Afghan security personnel were killed in last two days during heavy fighting against Taliban militants in Helmand province.

واصل مقاتلو حركة طالبان هجماتهم ضد مواقع القوات الأفغانية بإقليم هلمند جنوبي أفغانستان، وتمكنوا من التقدم نحو منطقة سانغين شمال شرق الإقليم الذي يبدو على وشك السقوط بأيدي مقاتلي الحركة.

Published On 21/12/2015
A Chinook helicopter flies over the Bagram Air Base north of Kabul February 13, 2014. REUTERS/Mohammad Ismail

سقطت ثلاث قذائف هاون على العاصمة الأفغانية دون اتضاح الخسائر ودون تبني أي جهة المسؤولية. وفي وقت سابق اليوم وقع انفجار قرب قاعدة بغرام الجوية أدى لمقتل ستة جنود أميركيين.

Published On 21/12/2015
Afghan security forces stand guard near a terrorist attack site, close to the Spanish embassy, in the center of Kabul, Afghanistan, Friday, Dec. 11, 2015. An Afghan official says a car bombing near a foreign guesthouse in central Kabul has wounded one person. (AP Photos/Massoud Hossain)

أفاد مراسل الجزيرة في كابل بمقتل إسبانييْن وأربعة من الشرطة، بهجوم نفذته طالبان الأفغانية قرب السفارة الإسبانية بالحي الدبلوماسي بالعاصمة. كما قتل بالهجوم أربعة من المنفذين.

Published On 12/12/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة