عشرات القتلى بانفجار مجمع للغاز في نيجيريا

epa03026909 Nigerian police control a street shortly after a bomb blast in a market in Ogbomoshoin area of Kaduna, Nigeria, 07 December 2011. Reports state the early morning explosion in the northern city of Kaduna killed 10 people, including a pregnant woman and two children. A group suspected to be Islamist militants reportedly arrived on motorbikes and threw bombs into the crowded spare parts market. EPA/STR
قوات من الأمن في موقع تعرض لانفجار سابق بنيجيريا (الأوروبية)

أعلنت الرئاسة في نيجيريا أن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم في انفجار ضخم بمجمع للغاز الصناعي جنوب البلاد عشية الاحتفال بعيد الميلاد، بينما ذكر صحفي أن عدد القتلى يقارب المئة.

وفي بيان للرئاسة أعرب رئيس نيجيريا محمد بخاري اليوم الجمعة عن شعوره بـ"صدمة كبيرة لخسارة هذا العدد الكبير من الأرواح البشرية في حادث واحد" يتعلق بمنشأة صناعية.
    
ووقع الانفجار في مصنع الغاز ظهر أمس الخميس حين كانت شاحنة تفرغ غاز البوتان في المنشأة التي تقع ببلدة نيوي بولاية أنامبرا بينما كان أناس يعيدون ملء أسطوانات غاز عشية عيد الميلاد.  

وقال الصحفي المحلي ديفد أونوتشيكوا -من موقع الحادث- "رأيت نحو مئة جثة متفحمة". وأضاف أن معظم الضحايا كانوا يشترون الغاز أو ممن يعيشون بالقرب من المكان.

المصدر : وكالات