عشرات القتلى بانفجار مجمع للغاز في نيجيريا

قوات من الأمن في موقع تعرض لانفجار سابق بنيجيريا (الأوروبية)
قوات من الأمن في موقع تعرض لانفجار سابق بنيجيريا (الأوروبية)

أعلنت الرئاسة في نيجيريا أن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم في انفجار ضخم بمجمع للغاز الصناعي جنوب البلاد عشية الاحتفال بعيد الميلاد، بينما ذكر صحفي أن عدد القتلى يقارب المئة.

وفي بيان للرئاسة أعرب رئيس نيجيريا محمد بخاري اليوم الجمعة عن شعوره بـ"صدمة كبيرة لخسارة هذا العدد الكبير من الأرواح البشرية في حادث واحد" يتعلق بمنشأة صناعية.
    
ووقع الانفجار في مصنع الغاز ظهر أمس الخميس حين كانت شاحنة تفرغ غاز البوتان في المنشأة التي تقع ببلدة نيوي بولاية أنامبرا بينما كان أناس يعيدون ملء أسطوانات غاز عشية عيد الميلاد.  

وقال الصحفي المحلي ديفد أونوتشيكوا -من موقع الحادث- "رأيت نحو مئة جثة متفحمة". وأضاف أن معظم الضحايا كانوا يشترون الغاز أو ممن يعيشون بالقرب من المكان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل اليوم أكثر من مائة شخص في نيجيريا نتيجة احتراق شاحنة وقود انقلبت على طريق بمنطقة أوكوجبي في دلتا النيجر المنتجة للنفط. وقال مفوض الإعلام بولاية ريفرز جنوبي البلاد إن 50 آخرين يعانون من حروق خطيرة نقلوا بسببها إلى المستشفى.

قتل ما بين سبعين وثمانين شخصا بجنوب نيجيريا بعد انفجار شاحنة صهريج للنفط حسب صحف نيجيرية قالت نقلا عن شهود عيان وشرطيين بولاية أنامبرا إن الشاحنة انقلبت بسبب حفرة في الطريق وتسببت في احتراق سيارات أخرى بعد انفجارها.

لقي ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم وأصيب آخرون في انفجار كبير وقع في مبنى مصرف من أربعة طوابق وسط لاغوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا، وذلك وفقا لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية. وألحق الانفجار أضرارا بالعديد من المباني المجاورة. وتبذل فرق الإنقاذ وموظفون مدنيون جهودا في البحث عن الجثث وإنقاذ الجرحى.

قال الصليب الأحمر النيجيري إن أكثر من 500 شخص قتلوا حرقا بانفجار أنبوب نفطي بضواحي العاصمة النيجيرية. ويعتقد أن أحدهم فجر الأنبوب بغرض سرقة النفط لبيعه كما جرت العادة بنيجيريا. وكانت لاغوس شهدت انفجارا مماثلا في مايو/ أيار الماضي قتل فيه نحو 200 شخص.

المزيد من انفجارات
الأكثر قراءة