مطالبة بحماية أطفال فلسطين من انتهاكات الاحتلال

المحتجون أدانوا صمت اليونيسيف تجاه الانتهاكات الإسرائيلية ضد أطفال فلسطين (الجزيرة)
المحتجون أدانوا صمت اليونيسيف تجاه الانتهاكات الإسرائيلية ضد أطفال فلسطين (الجزيرة)

أدانت منظمة أوروبا فلسطين -ومقرها العاصمة الفرنسية باريس– ما وصفته بصمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين.

وطالبت المنظمة -في وقفة رمزية أمام مقر اليونيسيف في باريس- المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج عن الأطفال الفلسطينيين الخمسة، الذين حوكموا بالسجن (15 عاما) بتهمة رشق جيش الاحتلال بالحجارة.

واعتبرت المنظمة أن ما تقوم به إسرائيل من اعتقال وتعذيب ومحاكمات جائرة بحق الأطفال الفلسطينيين، يفرض على المنظمات المعنية حماية الطفولة وتدخلا عاجلا لوقف هذه الانتهاكات.

وكانت محكمة إسرائيلية حكمت قبل يومين على خمسة أطفال من قرية حارس بمحافظة سلفيت بالسجن لمدة 15 عاما مع غرامة مالية، بعد أن أدانتهم بإلقاء الحجارة على سيارة مستوطنة، بالقرب من القرية قبل ثلاث سنوات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

“هل تعرف من أنا؟ ولماذا أناديك؟ وماذا أريد؟ أنا الطفلة رهف حسان الشهيدة التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي لتشهد على وحشيته وعلى عجز العرب وتخاذل العالم عن حماية أطفال فلسطين.

13/10/2015

لم تكن الطفلة الفلسطينية أشرقت طه قطناني وحدها التي قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما لن تكون الأخيرة على ما يبدو، فالاحتلال يمارس إعداماته الميدانية للفلسطينيين دون رقيب أو حسيب.

24/11/2015

صنوف من الترهيب النفسي والجسدي لا تزال ماثلة أمام الطفل المقدسي صهيب إدريس، تعرض لها على أيدي سلطات الاحتلال في معسكر جفعون منذ اعتقاله إثر الهبة الشعبية في الأراضي الفلسطينية.

25/11/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة