مقتل جنديين تركيين بهجوم لمقاتلين أكراد

Turkish soldiers in a tank and an armored vehicle patrol on the road to the town of Beytussebab in the southeastern Sirnak province, Turkey, September 28, 2015. Five children were wounded on Monday when a bomb tore through a street in the Turkish city of Diyarbakir, hospital officials said, where deadly clashes in recent weeks have followed the collapse of ceasefire by Kurdish militants. A separate blast in the town of Tatvan wounded five soldiers when their vehicle passed over an explosive left in a ditch by the road, security sources said. The most intense fighting since the 1990s has engulfed Turkey's mainly Kurdish southeastern region since July when Ankara launched air strikes against the armed Kurdistan Workers Party (PKK) in Turkey and Iraq. More than 100 security personnel and hundreds of militants have been killed. REUTERS/Stringer
الجيش التركي أثناء دورية سابقة جنوب شرق البلاد (رويترز-أرشيف)

قتل جنديان تركيان الاثنين في انفجار قنبلة زرعها مقاتلو حزب العمال الكردستاني استهدفت سيارتهما بجنوب شرق البلاد، في وقت يشن الجيش التركي أكبر عملياته العسكرية في المنطقة مع توسيع حظر التجول هناك.

وقالت مصادر أمنية إن القنبلة تسببت في إصابة ستة جنود آخرين في السيارة العسكرية التي كانت تسير على طريق غابات بالقرب من منطقة اشتباكات مع المقاتلين الأكراد في إقليم بدليس.

يأتي ذلك في وقت تتواصل الاشتباكات العنيفة داخل مدينتي جيزرة وسيلوبي في محافظة شرناك القريبتين من الحدود السورية والعراقية، حيث سمعت أصوات إطلاق النار والانفجارات من داخلهما، بحسب الإعلام التركي.

وقالت صحيفة حرييت إن مروحية عسكرية لم تتمكن من الهبوط في جيزرة بسبب إطلاق النار عليها.

وتدور عمليات مماثلة كذلك في منطقة سور في ديار بكر، وفي منطقة دارغجيت في محافظة ماردين.

ويشن الجيش التركي منذ الأسبوع الماضي حملة شرسة ضد مقاتلي حزب العمال في مدينتي جيزرة وسيلوبي الخاضعتين لحظر تجول منذ أيام.

وذكرت السلطات المحلية في مدينة نصيبين الاثنين أن حظر التجول المفروض على ثلاث مناطق في المدينة تم توسيعه ليشمل 11 منطقة أخرى، أي جميع المدينة تقريبا.

وفي آخر حصيلة ضحايا قال الجيش التركي إنه قتل 89 مقاتلا كرديا في جيزرة منذ بدء العملية من بينهم تسعة قتلوا الأحد، كما قتل تسعة في سيلوبي وسبعة في سور، في حين تحدث الإعلام المحلي عن مقتل عشرة في دارغجيت.

المصدر : وكالات