بوتين: مستعدون لاستخدام مزيد من القوة بسوريا

Russian President Vladimir Putin speaking at his annual end of year news conference in Moscow, Russia, Thursday, Dec. 17, 2015. President Vladimir Putin said Thursday Russia is ready to improve ties with the United States and work with whomever is elected its next president. (AP Photo/Alexander Zemlianichenko)
بوتين: لم نستخدم حتى الآن كل قدراتنا ولدينا المزيد من الوسائل العسكرية وسنستعملها إذا لزم الأمر (أسوشيتد برس)
نقلت وكالات أنباء روسية عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله اليوم السبت إن الجيش الروسي لم يستخدم حتى الآن كل قدراته في سوريا، وقد يستخدم "المزيد من الوسائل العسكرية" إذا لزم الأمر.

وقال بوتين في خطاب "نرى مدى كفاءة طيارينا وأجهزة مخابراتنا في تنسيق الجهود مع أنواع مختلفة من القوات: الجيش والبحرية والطيران، وكيف يستخدمون الأسلحة الأكثر تقدما".

وأضاف "أود التأكيد على أننا لم نستخدم حتى الآن كل قدراتنا، ولدينا المزيد من الوسائل العسكرية وسنستخدمها إذا لزم الأمر".

وأشار بوتين إلى أن أجهزة الأمن الوطنية الروسية "أحبطت أكثر من ثلاثين عملا إرهابيا في روسيا" منذ بداية هذا العام.

وفي سياق الأزمة السورية، قال بوتين إن بلاده تتعاون مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد كما تتعاون مع الولايات المتحدة في مساعي حل النزاع السوري، موضحا "نجد من السهل العمل مع بشار الأسد ومع الولايات المتحدة".

وأضاف "لماذا الأمر سهل؟ لأننا لا نغير موقفنا، سألناهم إذا كانوا موافقين أو لا؟ وفي المبدأ أجاب الجميع بنعم؛ لذا فنحن اتخذنا موقفنا على أسس مشتركة ومقبولة من الجميع".

يشار إلى أن الخلاف بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الأزمة السورية لم يمنع مجلس الأمن أمس الجمعة من إصدار قرار يدعو إلى وقف لإطلاق النار وبدء مفاوضات سلام اعتبارا من مطلع يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر : وكالات