موسكو: ثلاثة آلاف روسي تبرعوا لتنظيم الدولة

أظهرت نتائج تحقيقات رسمية في روسيا دفع أكثر من ثلاثة آلاف روسي تبرعات لصالح تنظيم الدولة الإسلامية.

وشكلت روسيا لجنة حكومية بهدف تجفيف منابع تمويل "الإرهاب"، وذلك ضمن خططها لمكافحة تمويل هذه الظاهرة.

وأظهرت هذه التحقيقات أن أكثر من ثلاثة آلاف روسي قدموا تبرعات لصالح التنظيم الذي يسيطر على أراضي واسعة في سوريا والعراق، وقال مراسل الجزيرة إن السلطات تحقق مع الكثير من هؤلاء.

وسرّعت روسيا من وتيرة استهدافها مواقع تقول إنها لإنتاج وتصدير النفط في الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم بسوريا، وذلك بعد حادث إسقاط تركيا مقاتلة روسية اخترقت أجواءها يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقوبلت الخطة الروسية بانتقادات أميركية وتركية، واتُّهمت موسكو بالتغاضي عن ضلوع شخصيات روسية في اتجار غير قانوني بالنفط بين تنظيم الدولة والنظام السوري، في حين تصر روسيا على توجيه اتهامات لتركيا بالتورط في شراء النفط من التنظيم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تتسابق الدول من أقصى العالم إلى أقصاه لضرب تنظيم الدولة الذي غدا “عدوها الأول” الذي يهددها في عقر دارها، وباتت تنخرط في أحلاف وتشن غارات بسوريا والعراق للقضاء على التنظيم.

15/12/2015

نشرت وول ستريت جورنال الأميركية تقريرا عن التكتيكات والإستراتيجيات العسكرية الغربية والروسية بسوريا، وأبرزت اختلافا كبيرا بينها. وقالت إن هذه الاختلافات تجعل من الصعب تعاونهما بالقتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

15/12/2015

يتزايد الجدل في الأوساط الأميركية بشأن جدوى الجهود الدولية لمواجهة تنظيم الدولة، ولكون قصف التحالف الدولي ضده يذهب سدى، وسط خلافات بين مسؤولين أميركيين بشأنه، وتدفق المقاتلين الروس للانضمام إليه.

10/12/2015

اتهم الجيش الروسي السبت الولايات المتحدة بالتغطية على تهريب النفط إلى تركيا من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، بعدما اعتبرت واشنطن أن الكميات المهربة ضئيلة.

6/12/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة