ترامب يجدد طلبه منع المسلمين من دخول أميركا

دونالد ترامب أثناء مناظرة بين المرشحين الجمهوريين في لاس فيغاس (الأوروبية)
دونالد ترامب أثناء مناظرة بين المرشحين الجمهوريين في لاس فيغاس (الأوروبية)
دافع دونالد ترامب الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية، عن مقترحه بمنع المسلمين الذين لا يحملون الجنسية الأميركية مؤقتا من دخول الولايات المتحدة.

وقال ترامب خلال مناظرة مع نظرائه المرشحين داخل الحزب الجمهوري إن مقترحه ليس متعلقا بالدين ولكنه متعلق بالأمن، مضيفا أن الناخبين لديهم قلق بشأن الهجرة غير النظامية، وأن تعليقاته "فتحت نقاشا كبيرا للغاية كانت هناك حاجة لفتحه".

ووفقا لاستطلاع لـ"واشنطن بوست-أي بي سي"، فإن 59% من الجمهوريين يؤيدون أيضا فكرة ترامب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

من جهته، هاجم حاكم فلوريدا السابق جيب بوش -الساعي أيضا لنيل ترشيح الحزب- ترامب ووصفه بأنه "مرشح فوضوي"، وقال إن ما قدمه ليس مقترحا جديا.

وقال بوش "سوف يؤدي ذلك إلى إبعاد العالم العربي بعيدا عنا في وقت نحتاج فيه إلى الانخراط مع العالم العربي".

والتقى المرشحون الجمهوريون في السباق إلى البيت الأبيض أمس الثلاثاء في لاس فيغاس، في خامس مناظرة بينهم تتميز بالمراهنة على السيناتور تيد كروز لوقف تقدم المرشح دونالد ترامب الذي لا يزال يتصدر المرشحين الجمهوريين في استطلاعات الرأي.

ويتنافس المرشحون التسعة لكسب ترشيح الحزب الجمهوري في مواجهة مرشح الحزب الديمقراطي استعدادا للانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأحد أن دعوة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب لمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة “تهدد الأمن القومي”.

13/12/2015

أظهر استطلاع جديد أن المرشح المحتمل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب ما يزال يحتفظ بموقعه في صدارة قائمة المترشحين عن الحزب الجمهوري بعد دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

12/12/2015

أرجأ دونالد ترامب، أحد المتنافسين على بطاقة الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، زيارة إلى إسرائيل بعد تصريحاته حول ضرورة منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة والتي وجدت استنكارا واسعا.

11/12/2015

يواصل المرشح الرئاسي الجمهوري الأميركي دونالد ترامب مسلسل مواقفه المثيرة للجدل، وكان آخرها تغريدة على صفحته بتويتر يزعم فيها أن المسلمين ببريطانيا ينضمون لتنظيم الدولة أكثر من القوات المسلحة البريطانية.

11/12/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة