قتلى وجرحى بانفجار شمال غرب باكستان

Relatives and people attend the funeral ceremony of victims who were killed in suicide bomb attack, in Bhag area of Naseerabad, Balochistan province, Pakistan, 23 October 2015. At least 10 people were killed when a male bomber clad in a female veil entered the mosque by deceiving the guards at the gate in the remote Sibi district, provincial home minister Sarfaraz Bugti said. The attack came ahead of the Ashura festival on 24 October, observed by Shiites to commemorate the martyrdom of Hussein Ibne Ali, the grandson of Prophet Mohammed.
جانب من تشييع ضحايا هجوم سابق استهدف مسجدا يرتاده الشيعة جنوبي غربي باكستان (الأوروبية )

قتل 23 شخصا وجرح أكثر من 30 آخرين إثر انفجار في سوق شمال غرب باكستان.

ونقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن المفوض السياسي لمقاطعة كورام القبلية شمال غرب البلاد، أن الانفجار وقع في سوق مدينة بارجينار ذات الغالبية الشيعية، في وقت لم يتأكد بعد ما إن كان الهجوم انتحاريا أو تمّ بقنبلة يتم التحكم فيها عن بعد.

من جهتها أفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤولين محليين بأن الانفجار وقع باستخدام قنبلة.

وذكر طبيب في المستشفى الرئيسي بالمنطقة حيث نقل الجرحى، أن الكثير منهم في حالة حرجة، مما قد يرفع حصيلة القتلى.

بدورها نقلت وكالة الأناضول عن مسؤولين محليين أنه قد تم إرسال عدد من الجنود إلى مكان التفجير الذي وقع على الحدود مع أفغانستان دون أن تتبنى أية جهة المسؤولية عن الحادث.

يأتي هذا في وقت أعلن الجيش الباكستاني أمس السبت أنه قتل 3400 شخص في عمليات ضد من وصفهم بـ"متمردين إسلاميين" خلال الأشهر الـ18 الماضية، بينما تم تدمير 837 مخبأ كانوا ينفذون منها أنشطتهم.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي قتل ما لا يقل عن 16 وأصيب العشرات جراء انفجار قنبلة في موكب لشيعة يحتفلون بذكرى عاشوراء في جنوبي باكستان، سبقه بيوم واحد فقط هجوم "انتحاري" استهدف مسجدا يرتاده مصلون شيعة بولاية بلوشستان جنوبي غربي البلاد وأسفر عن مقتل عشرة بينهم ستة أطفال، فضلا عن إصابة آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات