عشرات القتلى في حريق بمستشفى جنوب روسيا

عناصر من الحماية المدنية يحاولون إطفاء حريق نشب بإحدى الكليات في موسكو (الفرنسية-أرشيف)
عناصر من الحماية المدنية يحاولون إطفاء حريق نشب بإحدى الكليات في موسكو (الفرنسية-أرشيف)

قتل 21 شخصا على الأقل في حريق بمقاطعة فورونيج جنوب روسيا أتى كليا على واحد من مباني مستشفى للأمراض العقلية.

وقالت وكالة أنباء تاس إن 21 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بعد أن اشتعلت النيران مساء أمس السبت في مستشفى الأمراض العقلية بقرية ألفيوروفكا في منطقة نوفوخوبيورسكي، وكان في المبنى 74 شخصا، بينهم أربعة من الطاقم الطبي.

من جهتها، أكدت وكالة أنباء إنترفاكس نقلا عن متحدث باسم الدفاع المدني وفاة أربعة أشخاص فضلا عن 17 مريضا ما زالوا مجهولي المصير، فيما يسعى رجال الإطفاء إلى السيطرة على الحريق. وقالت الوكالة إنه تم إنقاذ نحو خمسين شخصا.

وذكر متحدث باسم الدفاع المدني أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب الحريق ربما يكون ماسا كهربائيا أو خللا بالتوصيلات الكهربائية. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لقي ثلاثة أشخاص، رجل أمن ومدنيان، مصرعهم عندما أطلق عليهم مسلحون النار في مدينة سيرنوفوسك بإقليم الشيشان الذي يشهد مواجهات مستمرة بين قوات الأمن والمقاتلين. وفي حادث آخر لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في اندلاع حريق بفندق في روسيا.

لقي 42 شخصا على الأقل مصرعهم في العاصمة الروسية إثر حريق شب في مركز علاجي تابع لتأهيل المدمنين على الكحول والمخدرات، كما تم نقل 50 مصابا إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج من الحروق، ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق.

أعلنت السلطات الروسية أنها سيطرت على الحريق الذي شب في متن غواصة نووية شمالي البلاد، مؤكدة أنه لم يحدث تسرب إشعاعي. وذكرت السلطات أن فرق الإنقاذ قامت بإغراق الغواصة المنكوبة في حوض للسفن تابع للقوات البحرية، بعد ساعات من إخماد النيران فيها.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة