مظاهرات في بريطانيا ضد الغارات على سوريا

المتظاهرون رفعوا لافتات بينها "أوقفوا قصف سوريا" و"اطردوا دعاة الحرب" (رويترز)
المتظاهرون رفعوا لافتات بينها "أوقفوا قصف سوريا" و"اطردوا دعاة الحرب" (رويترز)

تظاهر أمس السبت في لندن ومدن بريطانية أخرى عشرات من أنصار تحالف "أوقفوا الحرب"، للمطالبة بإيقاف الغارات الجوية التي تشنها دول غربية وروسيا على سوريا.

وردد المتظاهرون شعارات تشجب إصرار بريطانيا على توسيع مدى غاراتها إلى الأراضي السورية، رغم تزايد معارضة الشارع للضربات الجوية التي قالوا إنها خلفت أكثر من ثلاثمئة قتيل مدني.

ودعا المتظاهرون -الذين تجمعوا أمام مقر الحكومة البريطانية- إلى تكثيف العمل الدبلوماسي من أجل التوصل إلى تسوية حقيقية وإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "أوقفوا قصف سوريا" و"اطردوا دعاة الحرب" و"الصمت عار" و"رفاهية لا حرب"، إضافة إلى رسوم كاريكاتيرية تسخر من رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير والحالي ديفد كاميرون.  

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تظاهر الآلاف في العاصمة البريطانية لندن وفي عدد من المدن الإسبانية احتجاجا على التدخل العسكري في سوريا، بينما دعت فرنسا إلى دعم حملتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد هجمات باريس.

نظم تحالف “أوقفوا الحرب” و”نزع السلاح النووي” مساء الثلاثاء مظاهرة أمام مبنى مجلس العموم البريطاني (البرلمان) ضد العمليات العسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في ليبيا.

ينظم تحالف “أوقفوا الحرب” مظاهرة في لندن اليوم الاثنين بالتزامن مع زيارة جون كيري لبريطانيا، بينما أعلن “تحالف القوى المدنية والسياسية ضد الدكتاتورية والتدخل الخارجي” عقد مؤتمر دولي في بروكسل يوم 12 من سبتمبر/ أيلول الجاري ضد الحرب على سوريا.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة