أوباما يعرض حصاد الحملة ضد تنظيم الدولة الاثنين

US President Barack Obama delivers remarks during a ceremony to commemorate the 150th anniversary of the ratification of the 13th Amendment to the US Constitution, which formally abolished slavery, on Capitol Hill in Washington, DC, USA, 09 December 2015.
أوباما تعهد "بمطاردة الإرهابيين" أينما كانوا (الأوروبية)

   
يعرض الرئيس الأميركي باراك أوباما الاثنين المقبل أمام أعضاء الكونغرس، تفاصيل ما آلت إليه الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.
    
وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست الجمعة أن أوباما سيجتمع بمجلس الأمن القومي الاثنين، قبل أن يلقي كلمة أمام الكونغرس.    

وردا على سؤال عما إن كان الرئيس الأميركي سيتجاوب مع دعوات خصومه الجمهوريين لإعادة النظر في إستراتيجيته لمواجهة تنظيم الدولة، قال إرنست "أشير بكل بساطة إلى أن الذين يطالبون بإجراء تغيير لا يعرضون في المقابل أي حل بديل".
    
وبحسب استطلاعات للرأي، فإن 68% من الأميركيين يعتبرون أن الرد العسكري على تنظيم الدولة ليس قويا بما يكفي، بينما يعارض 60% طريقة مواجهة الرئيس للتهديد الإرهابي.

وكان أوباما قد تعهد في خطاب وجهه إلى الأميركيين الأحد الماضي "بمطاردة الإرهابيين" أينما كانوا والقضاء على تنظيم الدولة"، سعيا منه لطمأنة الأميركيين المتخوفين بعد هجوم سان برناردينو.
    
وفي مواجهة الأسئلة والتشكيك في قيادته وإستراتيجيته بعد الهجوم الذي أوقع 14 قتيلا في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، قال أوباما في الخطاب الذي ألقاه من المكتب البيضاوي إن "التهديد الإرهابي حقيقي ولكننا سننتصر عليه.. سنقضي على تنظيم الدولة وعلى أي تنظيم آخر يحاول إيذاءنا".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

U.S. President Barack Obama speaks about counter-terrorism and the United States fight against Islamic State during an address to the nation from the Oval Office of the White House in Washington, December 6, 2015. REUTERS/Saul Loeb/Pool

أكد الرئيس الأميركي أن بلاده لن تنجر إلى حرب برية ضد تنظيم الدولة، وتعهد بالقضاء عليه، كما دعا المسلمين الأميركيين للتصدي “للفكر المتطرف”، مجددا مطالبته بتشديد قوانين حيازة الأسلحة.

Published On 7/12/2015
U.S. Secretary of State John Kerry (C) delivers remarks to the OSCE Ministerial Council meeting in Belgrade, Serbia December 3, 2015. REUTERS/Jonathan Ernst

طالب وزير الخارجية الأميركية جون كيري بنشر قوات برية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، وأكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن محاربة التنظيم تتطلب “توفير مكون عسكري لفعل ذلك”.

Published On 4/12/2015
FBI agents gather evidence in front of the Redlands residence and vehicle belonging to the shooters in connection to the Wednesday massacre in San Bernardino, California December 3, 2015. Authorities on Thursday were working to determine why a man and a woman opened fire at a holiday party of his co-workers in Southern California, killing 14 people and wounding 17 in an attack that appeared to have been planned. REUTERS/Alex Gallardo

أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (أف.بي.آي) الجمعة أنه يحقق في حادث إطلاق النار بسان برناردينو في كاليفورنيا قبل أيام بوصفه “عملا إرهابيا”، مستبعدا انتماء المنفذين إلى “خلية إرهابية”.

Published On 4/12/2015
US President Barack Obama speaks during a press conference at ODCE in Paris, France, 01 December 2015. Obama is in Paris to attend at the 21st Conference of the Parties (COP21) held in Paris from 30 November to 11 December aimed at reaching an international agreement to limit greenhouse gas emissions and curtail climate change.

يلقي الرئيس الأميركي باراك أوباما خطابا من المكتب البيضاوي في البيت الأبيض الليلة، من المتوقع أن يتحدث فيه عن ما ستبذله بلاده من جهد للقضاء على ما يوصف بالإرهاب.

Published On 6/12/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة