ترامب: مسلمو بريطانيا يفضلون تنظيم الدولة على الجيش

عريضة لمنع ترامب من دخول بريطانيا (مواقع إلكترونية)
عريضة منع ترامب من دخول بريطانيا تجاوزت نصف مليون توقيع (مواقع إلكترونية)

يواصل المرشح الرئاسي الجمهوري الأميركي دونالد ترامب مسلسل مواقفه المثيرة للجدل، وكان آخرها تغريدة على صفحته بتويتر يزعم فيها أن المسلمين ببريطانيا ينضمون لتنظيم الدولة الإسلامية أكثر من الجيش البريطاني، بينما وصل عدد التواقيع على عريضة لمنعه من دخول بريطانيا إلى أكثر من نصف مليون.

ونشر قطب العقارات رابطا لموضوع منشور على مجلة أميركية محافظة، يعود لأغسطس/آب 2014، ينقل عن العضو بمجلس العموم عن حزب العمال خالد محمود أن هناك ألفي جهادي بريطاني، وهو أعلى من الرقم الذي قدرته الحكومة البريطانية.

وقارنت المجلة هذا الرقم بإحصاءات نشرتها وزارة الدفاع البريطانية عن أن عدد المسلمين البريطانيين الملتحقين بالقوات المسلحة في حينها يبلغ ستمئة شخص (0.4% من مجموع المسلمين البريطانيين).

وتفاوتت الردود على تغريدته بين من وصفه "بالعنصري وغريب الأطوار، ومثير للاشمئزاز أكثر من هتلر"، في حين رأى آخرون أن كلامه صحيح، ووصفوا الموضوع "بالمخيف".

وفي تغريدة أخرى ردا على انتقادات رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون على دعوته لمنع المسلمين من دخول أميركا، وسبه من قبل نواب بمجلس العموم، كتب ترامب أن "المملكة المتحدة تحاول بصعوبة إخفاء مشكلتها الهائلة مع المسلمين، لكن الجميع يعرفون ما يحدث، إنه أمر محزن فعلا.. كونوا صادقين".

ترامب غرّد بأن المسلمين البريطانيين ينضمون لتنظيم الدولة أكثر من الجيش البريطاني (مواقع التواصل)ترامب غرّد بأن المسلمين البريطانيين ينضمون لتنظيم الدولة أكثر من الجيش البريطاني (مواقع التواصل)

تفوق ترامب
وفي السياق، قال الملياردير الأميركي الذي غرد بأنه يتفوق على جميع المرشحين الجمهوريين، ويتقدم على المرشحة الديمقراطية الأبرز هيلاري كلينتون بخمس نقاط مئوية، إن على الساسة البريطانيين شكره بدلا من استخدام الكلام السياسي.

وزعم ترامب أن "مناطق في لندن يسودها التطرف إلى درجة أن رجال الشرطة يخافون على أنفسهم فيها". واللافت أن صحيفة "ميل أون لاين" البريطانية نقلت عن ضباط شرطة موافقتهم على مزاعم ترامب.

ووصف ترامب نفسه -في حديث "لسي أن أن" "بالرجل الأقل عنصرية الذي يمكن أن تلتقيه". وتابع أنه "يقول ما يجب أن يقال"، وعندما يتم انتخابه "لن يكون هناك أذكى أو أكثر صرامة مني".

‪ترامب غرّد بأن المملكة المتحدة تحاول بصعوبة إخفاء مشكلتها الهائلة مع المسلمين‬ (مواقع التواصل)‪ترامب غرّد بأن المملكة المتحدة تحاول بصعوبة إخفاء مشكلتها الهائلة مع المسلمين‬ (مواقع التواصل)

الأكثر شعبية
يأتي هذا في وقت نشرت فيه عريضة على الموقع الإلكتروني للبرلمان البريطاني تطالب بمنع ترامب من دخول البلاد، وجمعت أكثر من نصف مليون توقيع، لتصبح بذلك العريضة الأكثر شعبية الموجهة إلى النواب البريطانيين.

ويسمح جمع أكثر من مئة ألف توقيع بعرض القضية على البرلمان لمناقشتها.

وللمفارقة، وقع نحو 450 ألف شخص على عريضة أخرى على الموقع الإلكتروني للبرلمان تدعو إلى "إغلاق حدود المملكة المتحدة إلى أن يتم القضاء على تنظيم الدولة".

إلى ذلك اتهم ترامب أمس الأسكتلنديين بأنهم ناكرون للمعروف بعد أن سحبت منه دكتوراه فخرية ولقب سفير أعمال.

وأعلنت حكومة أدنبره المحلية الأربعاء أنها سحبت من ترامب لقب "سفير الأعمال" الذي منح له في 2006، معتبرة أن قطب العقارات "لم يعد مناسبا" لهذا المنصب بسبب تصريحاته حول المسلمين.

وقال ترامب إنه قدم الكثير إلى أسكتلندا، خاصة عبر إنشاء ملعب "ترامب إنترناشيونال غولف لينكس" الذي يعد أحد أفضل ملاعب الغولف في العالم، ويملك ترامب -وهو ابن سيدة أسكتلندية- ملعبين للغولف في أسكتلندا.

وأضاف أنه استثمر أيضا الكثير من المال في تجديد منتجع ترنبيري السياحي الرمزي الذي يسمح بإنعاش هذه المنطقة الشاسعة كلها.

وكانت جامعة روبرت غوردون في إبردين (شرق أسكتلندا) أعلنت سحب دكتوراه فخرية منحتها له، مؤكدة أن تصريحاته "لا تتناسب إطلاقا مع روح وقيم الجامعة".

المصدر : الصحافة البريطانية + مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

Former heavyweight boxing champion Muhammad Ali, right, and Shaquille O'Neal pose for photos during the Sports Illustrated Legacy Awards Thursday, Oct. 1, 2015, in Louisville, Ky. Sports Illustrated announced that it will dedicate the franchise's Sportsman Legacy Award in the name of boxing legend Muhammad Ali. (AP Photo/Timothy D. Easley)

انتقد أسطورة الملاكمة السابق الأميركي محمد علي تصريح المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، قائلا إن على الزعماء السياسيين في الولايات المتحدة استخدام موقعهم لتحقيق تفاهم بشأن الإسلام.

Published On 10/12/2015
Facebook Inc. Chief Executive Mark Zuckerberg and his wife Priscilla are seen with their daughter named Max in this image released on December 1, 2015. Zuckerberg and his wife said they plan to give away 99 percent of their fortune in Facebook stock to a new charity the couple were creating, while announcing the birth of their first child on Tuesday. REUTERS/Courtesy of Mark Zuckerberg/Handout ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO RESALES. NO ARCHIVE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS TPX IMAGES OF THE DAY

أكد مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ دعمه للمسلمين في أميركا وحول العالم، وذلك على خلفية تصريحات للمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، دعا فيها لفرض حظر على دخول المسلمين للولايات المتحدة.

Published On 10/12/2015
U.S. Republican presidential candidate Donald Trump speaks at the Family Leadership Summit in Ames, Iowa, United States, July 18, 2015. REUTERS/Jim Young

تابعت العناوين الرئيسية لبعض أبرز الصحف البريطانية الصادرة اليوم ردود الفعل المتباينة حول تصريحات مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب المعادية للمسلمين، وخطرها على العالم.

Published On 11/12/2015
People take part in an anti-Donald Trump, pro-immigration protest in the Manhattan borough of New York December 10, 2015. REUTERS/Carlo Allegri

أرجأ دونالد ترامب، أحد المتنافسين على بطاقة الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، زيارة إلى إسرائيل بعد تصريحاته حول ضرورة منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة والتي وجدت استنكارا واسعا.

Published On 11/12/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة