قوة أميركية لمواجهة تنظيم الدولة بالعراق

WASHINGTON, USA - JULY 29: Secretary of Defense Ashton Carter testifies in front of the Senate Armed Services Committee on the impacts of the Joint Comprehensive Plan of Action on U.S. interests and military balance in the Middle East in Washington, USA on July 29, 2015. Secretary of State John Kerry, Secretary of Energy Ernest Moniz, Secretary of the Treasury Jacob Lew, and Chairman of the Joint Chiefs of Staff General Martin Dempsey are also testifying.
كارتر قال إن القوة الأميركية ستساعد القوات العراقية والبشمركة على قتال تنظيم الدولة (غيتي)
أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أنه سيتم نشر قوات أميركية خاصة في العراق للقيام بعمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية، من بينها شن مداهمات لمراكز للتنظيم في سوريا.

وقال كارتر أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب إن "القوة الاستكشافية المتخصصة" ستساعد القوات العراقية والبشمركة على قتال تنظيم الدولة، وذلك "بالتنسيق التام مع الحكومة العراقية".

وأوضح كارتر أن القوة الأميركية الجديدة ستكون أكبر من المجموعة المكونة من نحو خمسين فردا من القوات الخاصة التي تنشر في سوريا.

وقال كارتر إنه سيكون بمقدور هذه القوات الخاصة بمرور الوقت تنفيذ غارات والإفراج عن رهائن وجمع معلومات استخباراتية وأسر زعماء تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أن هذه القوات ستكون في موقع يمكنها من القيام بعمليات أحادية في سوريا، مشيرا إلى أن قوات العمليات الخاصة الأميركية لديها مجموعة فريدة من القدرات التي تمكنها من القيام بمهام متعددة، وواشنطن مستعدة لاستخدام قدرات هذه القوة الفريدة في أي فرصة أخرى مناسبة.

ودعا كارتر المجتمع الدولي وحلفاء واشنطن إلى تكثيف جهودهم بعد هجمات باريس، وتابع "كلما زادت المساهمات التي نتلقاها من دول أخرى، تمكنا من زيادة قدراتنا القتالية أكثر باستخدام قواتنا".

وتأتي تصريحات كارتر بينما يستعد البرلمان البريطاني لمناقشة السماح للقوات الجوية البريطانية بالمشاركة في عمليات القصف الجوي في سوريا، بينما قررت ألمانيا بالفعل المشاركة في ضرب تنظيم الدولة في سوريا إلى جانب فرنسا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

US Secretary of Defense Ashton Carter delivers remarks at the Wall Street Journal CEO Council in Washington DC, USA, 16 November 2015. Secretary Carter responded to questions on national security and the war on the so-called Islamic State (IS or ISIS).

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إن بلاده تواصل البحث عن فرص لمهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية، داعيا الحلفاء الأوروبيين إلى اتخاذ خطوات “أكثر جرأة” لإلحاق الهزيمة بالتنظيم.

Published On 17/11/2015
قصف الطيران الروسي على قرى وبلدات ريف حمص -الجزيرة نت - سوريا - 1-10-2015

قالت هيئة علماء المسلمين بالعراق إن استهداف “المدنيين الأبرياء” بسوريا لعبة دولية دنيئة تتواطأ في مقدمتها أميركا وروسيا بذريعة محاربة الإرهاب، مضيفة أنها باتت لعبة مكشوفة لتبرير التدخل العسكري.

Published On 29/11/2015
Defense Intelligence Agency director U.S. Army Lt. General Michael Flynn testifies before the House Intelligence Committee on "Worldwide Threats" in Washington February 4, 2014. REUTERS/Gary Cameron (UNITED STATES - Tags: CRIME LAW POLITICS MILITARY)

اعتبر مايك فلين المسؤول السابق بالاستخبارات الأميركية والقائد السابق لوحدة القوات الخاصة أن غزو العراق تسبب في ظهور تنظيم الدولة، وأن الأميركيين تصرفوا “بغباء كبير” بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

Published On 1/12/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة