واشنطن مستعدة لإرسال جنود إضافيين لسوريا

U.S. Defense Secretary Ash Carter speaks at a media briefing at the Pentagon in Washington, October 23, 2015. A U.S.-backed military operation that freed 70 Islamic State hostages in Iraq also produced a big cache of intelligence, and U.S. forces supporting Iraqi troops are likely to undertake more raids in the future, the U.S. defence chief said on Friday. Defence Secretary Ash Carter said he decided on the rescue mission after intelligence showed executions were imminent, including evidence that a grave had been dug for the bodies. REUTERS/Yuri Gripas
كارتر: إننا بحاجة لقوات محلية قادرة على مواجهة تنظيم الدولة (رويترز)
قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إن بلاده قد ترسل مزيدا من الجنود إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، في حال وجدت مزيدا مما أسماها القوات المحلية القادرة والراغبة في محاربته.

وأضاف كارتر -لشبكة التلفزيون الأميركية "إيه بي سي"- إن "إرسال المزيد من الجنود يعد أمرا مهما، لأن الولايات المتحدة تنقل كل خبرتها إلى القوى المحلية التي تعيش في المنطقة، وبعد أن تتمكن من إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة بإمكانها أن تعيد الحياة إلى طبيعتها هناك، ويكون بإمكان الأميركيين عندها العودة إلى بلادهم".

وتابع "سنساعد المقاتلين ضد تنظيم الدولة وسنرى عندها، في حال زاد عددهم وإذا وجدنا مزيدا من المجموعات الراغبة في قتال المسلحين، وإذا كانوا قادرين وراغبين في ذلك؛ سنقوم عندها بالمزيد لمساعدتهم".

وأشار كارتر إلى أن الرئيس باراك أوباما أبدى رغبة في القيام بالمزيد، مشددا على أن لديه الاستعداد لأن يطلب منه بذل المزيد، إلا أن هناك حاجة لقوات محلية قادرة على مواجهة مجموعات تنظيم الدولة، وهذا الأمر هو مفتاح النصر الدائم.

‪(رويترز)‬ أحد مقاتلي الجيش السوري الحر قرب جبهات القتال في جوبر بريف دمشق ‪(رويترز)‬ أحد مقاتلي الجيش السوري الحر قرب جبهات القتال في جوبر بريف دمشق

مجموعة صغيرة
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما سمح في الثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بإرسال مجموعة صغيرة من القوات الخاصة إلى شمال سوريا للمشاركة المباشرة في الاستعدادات لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة.

ورأى كارتر أن "ما يمكن أن تقوم به هذه الكتيبة من النخبة هو جعل القوات المحلية قادرة على مواجهة مسلحي تنظيم الدولة عبر تقديم قدرات الولايات المتحدة في مجال الاستخبارات والدعم الجوي إليها".

ويقصد كارتر بالقوى المحلية خليطا من الأكراد والسوريين الراغبين في قتال تنظيم الدولة، وأقر بأنه "من الصعب حاليا العثور في العراق وسوريا على مجموعات من هذا النوع، وهذا ما سيجعل الأمر يأخذ بعض الوقت".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

US presidential candidate Senator Bernie Sanders (I-VT) listens to speakers during an event on the Trans Pacific Partnership on Capitol Hill June 3, 2015 in Washington, DC. AFP PHOTO/BRENDAN SMIALOWSKI

قال المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة الأميركية بيرني ساندرز إن الجمهوريين راغبون في إرسال قوات أميركية إلى سوريا والعراق لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، وهو ما ترفضه الإدارة الأميركية الحالية.

Published On 9/11/2015
استمرار عمليات التحالف مع غياب الإستراتيجية

قال قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية، اليوم السبت، إن قوات الولايات المتحدة والتحالف ستزيد على الأرجح ضرباتها الجوية ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق وسوريا خلال الأسابيع المقبلة.

Published On 7/11/2015
الجيش الأميركي بصدد تزويد المعارضة السورية بأسلحة إضافية

قال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن إن التحالف سيزود تنظيم “قوى سوريا الديمقراطية” بمزيد من الأسلحة، في حين أفادت مصادر روسية بأن موسكو أنشأت منظومة دفاع جوي بسوريا.

Published On 6/11/2015
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة