اختراق إيراني مكثف لحسابات مسؤولين أميركيين

An attendee works on her computer during the Black Hat conference, Thursday, Aug. 6, 2015, in Las Vegas. The annual computer security conference draws thousands of hackers and security professionals to Las Vegas. (AP Photo/John Locher)
تنامي الهجمات الإلكترونية يؤرق المسؤولين الأميركيين (أسوشيتد برس)

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الحرس الثوري الإيراني كثف في الأسابيع الأخيرة من التسلل إلى البريد الإلكتروني وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي لمسؤولين بإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما.

ويأتي هذا التسلل في إطار هجمات إلكترونية يعتقد أن لها صلة باعتقال رجل أعمال أميركي من أصل إيراني في طهران يدعى سيامك نمازي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الأشخاص الذين يعملون بشأن سياسة إيران هم المستهدفون على الأرجح بالهجمات الإلكترونية.

وأوضح هؤلاء أن موظفين في مكتبي الشؤون الإيرانية والشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأميركية كانوا من ضمن من تعرضت حساباتهم للاختراق، كما تم أيضا استهداف صحفيين وأكاديميين.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني ينفذ هجمات تسلل من حين لآخر على وكالات تابعة للحكومة الأميركية.

لكن مصدرا أبلغ الصحيفة أن عمليات التسلل زادت بعد إلقاء القبض على نمازي في منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونمازي هو رئيس التخطيط الإستراتيجي في "كريسنت بتروليوم"، وهي شركة للنفط والغاز في الإمارات، كما عمل لحساب مراكز أبحاث في واشنطن.

وكان الحرس الثوري احتجز نمازي واستجوبه عدة مرات قبل اعتقاله. وأبلغ أصدقاؤه عن مصادرة حاسوبه بعد "نهب منزله".

وقال مصدر للصحيفة إن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن بعضا من الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة ربما لها صلة باعتقال "مواطنين من مزدوجي الجنسية وآخرين".

لكن المتحدث باسم بعثة إيران لدى الأمم المتحدة نفى هذه المعلومات، وقال إن بلاده تُتهم زورا بتنفيذ هجمات إلكترونية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تصميم - القرصنة الإلكترونية .. سلاح العصر الرقمي

يكشف تقرير جديد لمكتب المحاسبة الحكومي الأميركي (غاو) أن التهديدات الإلكترونية هي أحدث المخاطر الموجهة لشركات الطيران لأن المتسللين قد يتمكنون من اختراق نظم مراقبة الحركة الجوية وإلكترونيات الطيران.

Published On 16/4/2015
U.S. President Barack Obama talks with Adrianna Mitchell a student from Newark, New Jersey, taking part in an "Hour of Code"� event at the White House in Washington December 8, 2014. The event honors Computer Science Education Week.REUTERS/Kevin Lamarque (UNITED STATES - Tags: POLITICS EDUCATION)

بعثت لجنة التجارة بمجلس الشيوخ الأميركي رسالة إلى الرئيس باراك أوباما أعربت فيها عن قلقها إزاء ما قيل عن وقوع اختراقات مؤخرا للبيانات المخزنة في نظام الحاسوب الخاص بالبيت الأبيض.

Published On 4/5/2015
Democratic presidential candidate Hillary Rodham Clinton speaks to supporters at organizing event at a private residence, Saturday, July 4, 2015, in Glen, N.H. (AP Photo/Robert F. Bukaty)

اتهمت المرشحة المحتملة لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون الصين بسرقة أسرار تجارية و”كميات هائلة من المعلومات الحكومية”، وبمحاولة “اختراق أي شيء غير متحرك بأميركا”.

Published On 5/7/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة