التحالف نفذ السبت 22 ضربة ضد تنظيم الدولة

طائرات أميركية أثناء توجهها إلى شمال العراق لتنفيذ غارات ضد تنظيم الدولة في سبتمبر/أيلول الماضي (الأوروبية)
طائرات أميركية أثناء توجهها إلى شمال العراق لتنفيذ غارات ضد تنظيم الدولة في سبتمبر/أيلول الماضي (الأوروبية)

قالت قوة المهام المشتركة في بيان الأحد إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 19 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وثلاثا في سوريا السبت.

وأضافت القوة أن سبعا من الضربات في العراق أصابات مناطق حول الرمادي بمحافظة الأنبار (غربي العراق) ودمرت موقعا لمدفع آلي ومبنيين تابعين للتنظيم ومخزنين للأسلحة وإصابة مقاتل من التنظيم.

وأصابت الضربات أهدافا في 11 مدينة عراقية أخرى بينها الفلوجة (بمحافظة الأنبار)وسنجار والموصل (بمحافظة نينوى شمال البلاد).

وقال التحالف إنه استخدم طائرات مقاتلة وهجومية وغيرهما من الطائرات التي يتم التحكم فيها عن بعد لضرب أهداف التنظيم.

وفي سوريا، أدت ضربتان قرب الرقة (شمال وسط البلاد) -حيث معقل التنظيم- إلى تدمير مركبتين وإصابة وحدتين تكتيكيتين للتنظيم. ودمرت ضربة قرب دير الزور (شرقي سوريا) جرافة تابعة  للتنظيم. 

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد تعهد قبل أسبوع بالاستمرار في قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة والعمل على تدميره في الميدان.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما -في مؤتمر صحفي على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا- إن واشنطن ستستمر بقيادة التحالف ضد تنظيم الدولة، وستعمل على “تدميره في الميدان.

22/11/2015

قال وزير الخارجية الأميركي إن تنظيم الدولة يفقد السيطرة على أراض بالشرق الأوسط، وإن التحالف الدولي يحقق مكاسب ضده. جاء ذلك عقب لقائه بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس.

17/11/2015

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إن بلاده قد ترسل مزيدا من الجنود لسوريا لمحاربة تنظيم الدولة، في حال وجدت مزيدا مما أسماها القوات المحلية القادرة والراغبة في محاربته.

9/11/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة