بريطانيا تعيد اعتقال داعية لدعمه تنظيم الدولة

Radical preacher, Anjem Choudary holds a rally for muslims outside Regents Park mosque in London, Britain, 03 April 2015. Radical preacher, Anjem Choudary called for muslims to refrain from voting in the forthcoming general election in May
شودري متهم بالدعوة لدعم تنظيم الدولة الإسلامية (الأوروبية)

أعادت السلطات البريطانية اعتقال الداعية أنجم شودري المتهم بالحض على دعم تنظيم الدولة الاسلامية، وأودع السجن لانتهاكه شروط إطلاق سراحه.

وكان شودري وُضع قيد التوقيف الاحتياطي في مطلع أغسطس/آب الماضي في إطار تحقيق حول جماعة "المهاجرون" المعروفة أيضا باسم "إسلام فور يو كي"، وأفرج عنه في الرابع من سبتمبر/أيلول بموجب إطلاق سراح مشروط في انتظار محاكمته التي ستبدأ في يناير/كانون الثاني المقبل، والتي يتوقع أن تستمر بين ثلاثة وأربعة أسابيع.

ورأت محكمة وستمينستر أمس الجمعة أن شودري انتهك شروط إطلاق سراحه بالتقائه شخصا لم يكن يحق له لقاؤه.

وشودري محام يبلغ من العمر 48 عاما، وسبق أن أعلن أنه سيدفع ببراءته خلال المحاكمة.

وشودري قريب من الداعية السلفي اللبناني عمر بكري، وأسس معه جماعة "المهاجرون" المحظورة منذ 2010، وهو متهم مع آخر يدعى محمد رحمان بالدعوة عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى دعم تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بين يونيو/حزيران 2014 ومارس/آذار 2015.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

مظاهرة وسط لندن ضد الإسلاموفوبيا والتمييز ضد المهاجرين

علق الكاتب أوين جونز في مقاله بصحيفة غارديان أنه منذ هجمات باريس والتحامل ضد المسلمين قد تزايد وعززته وسائل الإعلام الغربية، وهذا هو بالضبط ما يريده تنظيم الدولة.

Published On 26/11/2015
كاميرون: بريطانيا يجب أن تقوم بدور أكبـر مـع حلفائها لدحـر الإرهاب وإنهاء الحرب فـي سوريـا

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني أن تنظيم الدولة يشكل تهديدا مباشرا لبلاده، وشدد ديفد كاميرون بمداخلة أمام مجلس العموم (البرلمان) على وجوب أن تقوم لندن بدور أكبر مع الحلفاء لدحر “الإرهاب”.

Published On 23/11/2015
لدن اعتقال أنجومي تشودري الداعية الإسلامي

ضمن حملة تقودها الشرطة البريطانية منذ سبتمبر/أيلول الماضي، أوقفت شرطة لندن الداعية البريطاني المثير للجدل أنجومي تشودري بتهمة الدعوة لدعم تنظيمات إرهابية محظورة، في إشارة لتنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 9/8/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة