طالبان تأسر 13 جنديا أفغانيا بعد تحطم مروحيتهم

A NATO soldier stands guard under the wing of a C-130 Hercules aircraft, that belongs to the Afghan National Army, in Kandahar Air Field, Afghanistan, Tuesday, Aug. 18, 2015. Since the departure from Afghanistan last year of most international combat troops, Afghan security forces have been fighting the insurgency alone. Figures show that casualty rates are extremely high, reflecting an emboldened Taliban testing the commitment and strength of the Afghan military. (AP Photo/Massoud Hossaini)
مروحية للقوات الأفغانية في قاعدة عسكرية تابعة للجيش (أسوشيتد برس)

أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل ثلاثة جنود وأسر 13 آخرين من قبل حركة طالبان اليوم الثلاثاء، بعد سقوط مروحية كانت تقلهم في أراض خاضعة لسيطرة الحركة شمال البلاد، لسبب غير معروف. كما قتِل ستة أشخاص وأصيب سبعة آخرون بجراح في تفجيرين بالعاصمة كابل.

وقال قائد الشرطة في ولاية فارياب سيد أقا ثاقب إن مروحية للنقل سقطت هناك لسبب لم يتضح بعد، مؤكدا مقتل ثلاثة جنود ووقوع 13 آخرين في قبضة طالبان، وأضاف "نفكر الآن في سبل لإنقاذ من أسرتهم طالبان".

وفي نفس السياق، قال متحدث باسم الجيش في شمال أفغانستان إنه ليست لديه معلومات عن تحطم المروحية.

وفي هذه الأثناء، أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي بأن قنبلة كانت موضوعة داخل وعاء للطهي، انفجرت في أحد أحياء منطقة خوشخلهان بالعاصمة كابل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة امرأة.

وأضاف صديقي أن "قنبلة من مخلفات الحرب الأهلية انفجرت في باحة يلعب فيها أطفال بمنطقة دشتي برجي (في كابل)، أسفرت عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة ستة آخرين بجروح"، مشيرا إلى أن بعض المصابين في حالة حرجة.

المصدر : وكالات