تركيا تسقط مقاتلة انتهكت أجواءها

صورة بثها ناشطون للمقاتلة أثناء سقوطها
صورة بثها ناشطون للمقاتلة أثناء سقوطها

أفاد مراسل الجزيرة بأن مقاتلات تركية من طراز إف 16 أسقطت طائرة مقاتلة لم تتضح هويتها على الحدود السورية التركية قرب منطقة جبل الزاوية في سوريا اليوم الثلاثاء.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر عسكرية قولها إنه تم إسقاط المقاتلة لانتهاكها الأجواء التركية، كما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول عسكري تركي قوله إنه جرى تحذير المقاتلة قبل إسقاطها.

وأشار مراسل الجزيرة عمر خشرم إلى معلومات تفيد بأن الطائرة من نوع سوخوي.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أنه أعطى تعليماته إلى وزارة الخارجية التركية بالتشاور مع الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بشأن التطورات على الحدود.

وأوضح مراسل الجزيرة عامر لافي من مدينة أنطاكيا على الحدود التركية السورية أن المقاتلة سقطت في الأراضي السورية على بعد نحو كيلومتر واحد فقط من الجانب التركي.

وأضاف أن منطقة جبل الزاوية التي سقطت فيها المقاتلة تشهد معارك شرسة في الآونة الأخيرة بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري.

وأشار إلى أنباء عن استرداد المعارضة المسلحة المنطقة صباح اليوم بعد أن كانت قوات النظام قد سيطرت عليها قبل يومين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قصفت طائرات يعتقد أنها روسية مناطق يشملها اتفاق وقف إطلاق النار بشمال سوريا, بينما أعلنت المعارضة بحماة إسقاط طائرة للنظام الذي قصف بدوره مدينة دوما بأكثر من تسعين برميلا متفجرا.

قال “جيش المجاهدين” التابع للمعارضة السورية المسلحة إن مقاتليه تمكنوا من إسقاط طائرة استطلاع روسية أثناء تحليقها فوق قرية القراصي بريف حلب الجنوبي، في ظل معارك كر وفر بالمنطقة.

أعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة عسكرية “مجهولة” بالقرب من الحدود مع سوريا، بعد سلسلة انتهاكات نفذتها المقاتلات الروسية بالأجواء التركية القريبة من الحدود.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة