آلاف اللاجئين يصلون سلوفينيا رغم البرد

New refugees wait at a camp at Dobova village, Slovenia, near the border with Croatia, 25 October 2015. Many of the migrants are exhausted, they have been waiting for hours at the closed border in Croatia in the hope of entering Slovenia, the next stage on their long journey to Austria, Germany or Sweden. Europe is grappling with the biggest migrant influx since World War II, and more than half of those arriving are estimated to be from Syria.
لاجئون وصلوا إلى مخيم دوبوفا الشهر الماضي بعد رحلة مضنية (الأوروبية)

أفاد مراسل الجزيرة بأن خمسة آلاف لاجئ وصلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى مخيم دوبوفا للاجئين في سلوفينيا، قادمين من كرواتيا عبر القطارات.

ويعيش اللاجئون داخل هذا المخيم القريب من الحدود الكرواتية في ظروف مناخية قاسية، حيث تتدنى درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في بعض الأيام. وتوزع جمعيات إغاثية المساعدات على اللاجئين، خصوصا الأغطية.

وركّب المسؤولون عن المخيم أجهزة تدفئة في ظل توقعات بانخفاض درجات الحراة خلال الأيام المقبلة.

ووصل أكثر من ثمانمئة ألف لاجئ إلى أوروبا عبر البحر -وعدد كبير منهم عبر البلقان- منذ مطلع العام الجاري، وأغلبيتهم من الشرق الأوسط، وفق تقارير لهيئات أوروبية.

وبدأت عدة دول في البلقان خلال الآونة الأخيرة تقييد دخول اللاجئين بحسب جنسياتهم، لتسمح بمرور السوريين والعراقيين والأفغان فقط، وتمنع اللاجئين من الجنسيات الأخرى من مواصلة طريقهم إلى أوروبا الغربية.

وقالت وكالات إغاثة إن القيود الجديدة على الحدود في غرب البلقان تترك الآلاف في أزمة مع دخول فصل الشتاء.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية