قتلى وجرحى في تفجير بالكاميرون

Cameroonian troops carry comrades who were wounded in fighting against Nigeria-based insurgent group Boko Haram before evacuating them to Yaounde from the airport in Maroua on February 18, 2015. Four African armies, from Nigeria, Cameroon, Chad and Niger, are currently directly engaged in the fight against Boko Haram. Regional forces have gone into action while awaiting the formation of a planned 8,700-strong, five-country force, whose make-up remains to be determined. AFP PHOTO / REINNIER KAZE
قوات كاميرونية تخلي أحد جرحى مواجهات سابقة مع جماعة بوكو حرام (غيتي/الفرنسية)

قتل عشرة أشخاص وجرح عشرة آخرون في تفجير نفذه اليوم السبت مسلحون يعتقد أنهم من جماعة بوكو حرام في منطقة تقع بأقصى شمال الكاميرون، المحاذية لنيجيريا معقل الجماعة المسلحة، بحسب مصدر عسكري.

وقال قائد عسكري كاميروني إن الأرقام الأولية تتحدث عن عشرة قتلى، بينهم منفذ الهجوم بالإضافة إلى عشرة جرحى.

ونقلت وكالة الأناضول عن نائب المنطقة العسكرية الرابعة بمنطقة أقصى الشمال الكاميروني أن "التفجير الانتحاري" استهدف قرية فوتوكول الواقعة على الحدود مع نيجيريا، لافتا إلى أن جماعة بوكو حرام هي من يقف وراء الهجوم، دون أن يقدّم المزيد من الإيضاحات بخصوص هوية الضحايا.

وأوضح أن فتاة تحمل حزاما ناسفا فجرت نفسها بمقر الزعامة التقليدية (سلطة تقليدية لها كلمتها في تلك الأنحاء) ببلدة فوتوكول.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قالت الشهر الماضي إن جماعة بوكو حرام نفذت هجمات عديدة في الكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا هذا العام، مشيرة إلى أن الجماعة تسعى لتحويل المنطقة القريبة من بحيرة تشاد إلى منطقة حرب.

شكلت بلدان حوض بحيرة تشاد (الكاميرون والنيجر ونيجيريا وتشاد) قوة مشتركة لمواجهة المد المتنامي للجماعة المسلحة في المنطقة والقضاء عليها ومنع توسّعها إلى بلدان أخرى.

المصدر : وكالات