غرق أربعة لاجئين وفقدان ستة قبالة اليونان

Two dinghies carrying migrants and refugees from nearby Turkey are tugged to safety by a local fishing boat near the village of Skala, on the Greek island of Lesbos, on Sunday, Nov. 1, 2015. Authorities recovered more bodies on Lesbos and the Greek island of Samos Sunday as thousands continue to cross from the nearby coast of Turkey despite worsening weather. Greece is pressing the European Union for additional support for their massive daily search and rescue operations. (AP Photo/Santi Palacios)
حصيلة القتلى بين آلاف اللاجئين من تركيا إلى اليونان ارتفعت في الأسابيع الأخيرة جراء الطقس البارد (أسوشيتد برس)

أعلن خفر السواحل اليوناني اليوم الاثنين أن أربعة لاجئين غرقوا وما زال ستة في عداد المفقودين إثر غرق قاربهم قبالة جزيرة فارماكونيسي اليونانية.

وقال خفر السواحل في بيان إنه جرى إنقاذ أربعة أشخاص، مشيرا إلى أن اللاجئين غرقوا في موقع غير معروف شمالي الجزيرة.

وكان 15 شخصا بينهم ستة أطفال قد غرقوا أمس الأحد، عندما انقلب قاربهم قبالة جزيرة ساموس وحوصروا داخل القارب، كما أعلن خفر السواحل اليوناني اليوم أنه تم إنقاذ أكثر من 1400 لاجئ على مدار الأيام الثلاثة الماضية في بحر إيجة.

وذكرت تقارير إعلامية أن قارب صيد على متنه مئتا شخص، جنح عند جزيرة روديس اليونانية في وقت مبكر من اليوم، وقد شكل السكان سلسلة بشرية، وهرعوا للبحر للمساعدة في إنقاذ من كانوا على متن القارب.

وقضى يوم الجمعة الماضي 22 شخصا بينهم 17 طفلا أثناء عبورهم الأميال البحرية العشرة، التي تفصل بين الجزر اليونانية وسواحل غرب تركيا.

وارتفعت حصيلة القتلى بين آلاف اللاجئين الذين يقومون بالرحلة القصيرة الخطرة من تركيا إلى الجزر التي تقع عند أطراف شرق اليونان في الأسابيع الأخيرة جراء الطقس البارد.

المصدر : وكالات