أنونيموس تهدد باستهداف مواقع تنظيم الدولة

مؤيدون لمجموعة أنونيموس في مظاهرة سابقة بالفلبين (أسوشيتد برس)
مؤيدون لمجموعة أنونيموس في مظاهرة سابقة بالفلبين (أسوشيتد برس)

هددت مجموعة أنونيموس باستهداف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية على شبكة الإنترنت ردا على هجمات باريس الجمعة الماضية والتي أوقعت 129 قتيلا.

ووصف أحد أعضاء المجموعة -في مقطع مصور بث اليوم الاثنين- الأشخاص الذين تبنوا هجمات باريس بـ"الكائنات الطفيلية"، وأكد أن مجموعته ستطاردهم، ورفض أن تبقى هذه الهجمات من دون عقاب.

وأكد أن أنونيموس ستشن أكبر هجوم ضد تنظيم الدولة، وخاطب عناصر التنظيم قائلا "توقعوا العديد من الهجمات الإلكترونية، تم إعلان الحرب، استعدوا"، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل عن طبيعة الهجمات وأهدافها.

وكان الرجل يتحدث بالفرنسية وهو مرتد قناع "غاي فوكس" الذي اشتهرت به المجموعة المكونة من شبكة دولية لقراصنة إلكترونيين أعلنوا في السابق مسؤوليتهم عن العديد من الهجمات الإلكترونية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اتهم القضاء الأميركي أمس الخميس 13 عضوا في مجموعة “أنونيموس” لقرصنة الإنترنت بشن هجمات إلكترونية عبر العالم لا سيما على أهداف رفضت البت في إجراءات دفع مبالغ لموقع ويكيليكس الذي أسسه جوليان أسانج والمعروف بتسريبه وثائق سرية.

4/10/2013

نفذت حركة القراصنة العرب التي تعرف بـ”أنونيموس” تهديداتها وتمكنت من ضرب مواقع إلكترونية إسرائيلية “ثأرا لاستهدف غزة”، في الوقت الذي قللت فيه إسرائيل من خطورة هذه الهجمات الإلكترونية.

8/4/2014

“قراصنة الثورة المصرية”.. بهذه الكلمات عرفت مجموعة “أنونيموس رابعة” نفسها على صفحتها بموقع “فيسبوك”، معلنة قيامها بقرصنة وإسقاط مواقع إلكترونية وصفحات على مواقع تواصل اجتماعي لشخصيات رسمية وجهات حكومية.

19/1/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة