ميركل: محادثات فيينا خطوة للحل بسوريا

ميركل دعت إلى التحلي بمزيد من الصبر للتوصل إلى حل للأزمة السورية (أسوشيتد برس)
ميركل دعت إلى التحلي بمزيد من الصبر للتوصل إلى حل للأزمة السورية (أسوشيتد برس)

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه لا يمكن حل الأزمة السورية إلا بالطرق السياسية، معربة عن أملها في أن يكون اجتماع فيينا غدا السبت "خطوة صغيرة" نحو الحل.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "آمل أن يكون اجتماع الغد خطوة صغيرة على الطريق نحو حل سياسي، ينبغي أن نتحلى من أجله بالمزيد من الصبر".

وتستضيف فيينا غدا السبت اجتماعا جديدا بشأن الأزمة السورية، تشارك فيه روسيا والولايات المتحدة ودول أخرى.

وفشلت جولة سابقة في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في التوصل إلى اتفاق بشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد وهي نقطة خلافية رئيسية بين الدول التي تشارك في المفاوضات المتعلقة بالملف السوري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت موسكو أن الاجتماع المزمع عقده في فيينا السبت المقبل بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وأطراف دولية أخرى لبحث الأزمة السورية لن يتطرق إلى مصير رئيس النظام بشار الأسد.

تناولت صحف أميركية وبريطانية محادثات السلام السورية، وأشار بعضها إلى اللقاء الثاني المزمع عقده غدا بفيينا لعدد من الدول المعنية بالأزمة، وتحدث عن وعورة هذه المحادثات وما يكتنفها من غموض.

قالت مصادر غربية إن اجتماع فيينا السبت لبحث خارطة طريق لإنهاء النزاع بسوريا لن يركز على خطة طرحتها موسكو تنص على تنظيم انتخابات، بينما رفضت المعارضة السورية الخطة الروسية.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة