وفد عسكري روسي في إسرائيل للتنسيق

Israeli soldiers stand atop armoured personnel carriers stationed in the Israeli-annexed Golan Heights on August 21, 2015, after rockets fired from Syria to northern Israel. Israel launched artillery and air strikes against Syrian army positions in the Golan Heights on August 20 in response to rocket fire, military sources said. AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI
آليات عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري المحتل (غيتي-أرشيف)

يجري وفد عسكري روسي برئاسة نيكولاي بوغدانوفسكي نائب رئيس الأركان مباحثات في تل أبيب مع القيادة العسكرية الإسرائيلية لتنسيق الأعمال العسكرية بهدف تجنب الاحتكاك في سوريا.

وأكد الجيش الإسرائيلي انعقاد الاجتماع ليومين لبحث ما سماه "التنسيق الإقليمي"، بعد أن عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات الشهر الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن سوريا.

واتفق بوتين ونتنياهو خلال زيارة الأخير لموسكو على إنشاء آلية تنسيق بين الجانبين لتجنب التصادم بين سلاحي الجو الروسي والإسرائيلي في الأجواء السورية.

وبدأت روسيا الأربعاء الماضي شنّ غارات جوية في سوريا، وقالت مصادر في المعارضة السورية المسلحة إن جل هذه الغارات استهدف مواقعها فضلا عن مناطق سكنية، كما استهدفت بعض الضربات مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأبلغت روسيا إسرائيل بأنها على وشك أن تشن هذه الغارات في سوريا قبيل تنفيذها.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية