وفد عسكري روسي في إسرائيل للتنسيق

آليات عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري المحتل (غيتي-أرشيف)
آليات عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري المحتل (غيتي-أرشيف)

يجري وفد عسكري روسي برئاسة نيكولاي بوغدانوفسكي نائب رئيس الأركان مباحثات في تل أبيب مع القيادة العسكرية الإسرائيلية لتنسيق الأعمال العسكرية بهدف تجنب الاحتكاك في سوريا.

وأكد الجيش الإسرائيلي انعقاد الاجتماع ليومين لبحث ما سماه "التنسيق الإقليمي"، بعد أن عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات الشهر الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن سوريا.

واتفق بوتين ونتنياهو خلال زيارة الأخير لموسكو على إنشاء آلية تنسيق بين الجانبين لتجنب التصادم بين سلاحي الجو الروسي والإسرائيلي في الأجواء السورية.

وبدأت روسيا الأربعاء الماضي شنّ غارات جوية في سوريا، وقالت مصادر في المعارضة السورية المسلحة إن جل هذه الغارات استهدف مواقعها فضلا عن مناطق سكنية، كما استهدفت بعض الضربات مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأبلغت روسيا إسرائيل بأنها على وشك أن تشن هذه الغارات في سوريا قبيل تنفيذها.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

اتفقت روسيا وإسرائيل على إجراء تنسيق عسكري عالي المستوى في سوريا يترأسه نائب قائد القوات المسلحة لكلتا الدولتين، على أن يعقد أول اجتماع تنسيقي أوائل أكتوبر/تشرين الأول، بحسب ضابط إسرائيلي.

24/9/2015

اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على آلية لتنسيق الأعمال العسكرية بهدف تجنب أي احتكاك بين طائرات الجيشين الروسي والإسرائيلي فوق سوريا.

22/9/2015

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن زيارته لموسكو تهدف لمنع حدوث مواجهات بين القوات الروسية والإسرائيلية في الشرق الأوسط، في حين أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تحركات بلاده ستتسم “بالمسؤولية”.

21/9/2015

يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم محادثات بموسكو مع الرئيس الروسي تركز على الملف السوري، ويسعى نتنياهو للحصول على ضمانات بشأن التواجد العسكري الروسي بسوريا ومخاطر انتقال أسلحة متطورة “لجماعات إرهابية”.

21/9/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة