مقتل 11 شخصا بفيضانات في ولاية كارولاينا

فرق الإنقاذ انتشرت في مساحات واسعة لإجلاء العالقين في منازلهم أو سياراتهم (الأوروبية)
فرق الإنقاذ انتشرت في مساحات واسعة لإجلاء العالقين في منازلهم أو سياراتهم (الأوروبية)

لقي 11 شخصا -على الأقل- حتفهم جراء فيضانات عارمة اجتاحت مناطق واسعة من ولاية كارولاينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأميركية, وتسببت الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة في إغلاق مئات الطرق، إضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان.

وانتشرت فرق الإنقاذ في مساحات واسعة لإجلاء العالقين في منازلهم أو سياراتهم, وجرفت الفيضانات السيارات وعشرات المنازل، وغيرها من الممتلكات, ولا تزال سلطات الولاية تحصي الخسائر المادية التي قدرت مبدئيا بمئات ملايين الدولارات.

ويوم السبت الماضي، طلبت حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية نيكي هالي من السكان البقاء في منازلهم ونبهت إلى احتمال حصول انقطاعات في التيار الكهربائي, وقالت إنه من المتوقع تساقط الأمطار بمستوى قياسي في عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت المتاجر في كل مكان تقريبا تستعد لسد أبوابها بألواح، في حين كان عدد من السكان يتزود بالمياه والحليب وسلع أخرى ضرورية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

ارتفعت حصيلة ضحايا العواصف التي تتوالى منذ أيام على المكسيك من طرفيها، الغربي المطل على المحيط الهادي والشرقي المطل على الأطلسي، لأكثر من 160 شخصا بين قتيل ومفقود. أما بولاية كولورادو الأميركية، فقد أعلنت السلطات العثور على جثة سابعة أمس جراء الفيضانات.

20/9/2013

قتل شخصان جراء فيضانات بولاية تكساس الأميركية أعقبت أمطارا غزيرة تهاطلت على أجزاء واسعة من الولاية.

1/11/2013

ارتفعت حصيلة قتلى عاصفة ثلجية نادرة سابقة للشتاء إلى 13 في ولاية نيويورك، حيث يتوقع أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة وأمطار نهاية الأسبوع إلى فيضانات، مثلما أكد مسؤولون بالأرصاد الجوية.

22/11/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة