غارات تركية جديدة على مواقع حزب العمال

A Turkish Air Force F16 war plane takes off from an air base during a military exercise in Bandirma in Turkey's Balikesir province April 9, 2010.
مقاتلة "أف16" بأحد مطارات تركيا (رويترز)
شنت الطائرات الحربية التركية غارات جديدة على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وشرق تركيا مساء أمس السبت في عملية جوية جديدة ضد المقاتلين الأكراد، حسب ما أعلن الجيش التركي اليوم.

واستهدفت مقاتلات "أف-16" التركية 17 موقعا للحزب في شمال العراق ودمرت ملاجئ يستخدمها مقاتلوه، بحسب الجيش التركي الذي حدد المواقع.

وأعلن الجيش في بيان منفصل أن طائراته دمرت مخازن وقود وذخيرة في محافظتي هكاري على الحدود العراقية وكارس شرقا.

وتقصف تركيا مواقع الحزب في الجبال بشمال العراق، علاوة على جنوب شرق البلاد الذي يغلب على سكانه الأكراد، منذ انهيار وقف إطلاق النار في يوليو/تموز الماضي، في تجدد للاشتباكات بين المتمردين الأكراد والدولة، والمندلعة منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي.
 
ومنذ يوليو/تموز الماضي، قتل ما يربو على 132 من رجال الأمن و35 مدنيا وأصيب نحو 434، في حين قتل من حزب العمال 1396 مسلحا، وفق المصادر التركية.
 
وقتل أربعون ألفا على الأقل منذ بدأ العمال الكردستاني تمردا من أجل حكم ذاتي أوسع عام 1984. وتصف الولايات المتحدة وأنقرة والاتحاد الأوروبي ذلك الحزب بأنه منظمة إرهابية.

المصدر : وكالات